أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الدفاع تعلن تفكيك ثلاث خلايا ارهابية في كركوك والحشد الشعبي يعلن مقتل ثمانية دواعش شرق سامراء

الدفاع تعلن تفكيك ثلاث خلايا ارهابية في كركوك والحشد الشعبي يعلن مقتل ثمانية دواعش شرق سامراء

اعلنت وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء، تفكيك ثلاث خلايا إرهابية، والقبض على “أمير المطاحن بتنظيم داعش” خلال عملية أمنية في كركوك .

وذكرت الوزارة في بيانها أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك، تمكنت اليوم من تفكيك ثلاث خلايا إرهابية، وإلقاء القبض على أفرادها، من بينهم الارهابي المدعو ب ” أمير المطاحن ” خلال عملية أمنية في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك”.
وأضافت أن “الخلية اعترفت بارتكابها أبشع الجرائم الإنسانية وقتل للأبرياء بدماء باردة”، مبينا أن “التحقيق المتواصل مع أفراد الخلية الإرهابية أسفر عن إدلائهم بمعلومات حول أماكن نقل المواد الغذائية والعبوات الناسفة، فضلا عن قيامهم بنقل أموال لعائلات قتلى داعش في محافظة كركوك”.
وأشار البيان إلى أن “قوة أمنية مشتركة شرعت بمداهمة المكان ومصادرة المواد الموجودة بداخله”.
على صعيد اخر ٬ أعلن الحشد الشعبي، الثلاثاء مقتل 8 من مسلحي جماعة “داعش” الارهابية بضربة جوية نفذها طيران الجيش شرق سامراء.
وذكر موقع الحشد الشعبي، في بيان لهيئة الحشد ، أن “استخبارات قاطع عمليات سامراء للحشد الشعبي زودت طيران الجيش بمعلومات عن تحركات داعش في منطقة حاوي شرق سامراء، ما استدعى توجيه ضربة لمركبة نوع (بيك اب) كانت تقلهم، اذ اسفرت الضربة عن مقتل ثمانية عناصر منهم”.
واشار البيان الى ان “الرصد تم من خلال طائرة سيرها الحشد لاستطلاع المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يشن غارات على مطار ابها السعودي بطائرات قاصف 2k

اعلن سلاح الجو اليمني المسير مساء الجمعة استهداف مطار أبها السعودي بغارات بعدد من طائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *