أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / العراق يعلن رفضه مشاركة الكيان الصهيوني في اي تحالف تحشده واشنطن لتامين الملاحة في الخليج

العراق يعلن رفضه مشاركة الكيان الصهيوني في اي تحالف تحشده واشنطن لتامين الملاحة في الخليج

أعلن وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، رفض العراق مشاركة إلكيان الاسرائيلي في أي تحالف بحري تحشده الولايات المتحدة لتأمين الملاحة البحرية في الخليج.

وغرد الحكيم على حسابه في “تويتر” اليوم الاثنين، قائلا:”العراق يرفض مشاركة قوات الكيان الصهيوني في أية قوة عسكرية لتأمين مرور السفن في الخليج العربي”، مشددا على أن “دول الخليج العربي مجتمعة قادرة على تأمين مرور السفن في الخليج”.
وأكد الحكيم سعي العراق إلى خفض التوتر في منطقة الشرق الأوسط من خلال “المفاوضات الهادئة”، معتبرا أن “وجود قوات غربية في المنطقة سوف يزيد من التوتر”.
وسبق أن اعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، بأن مشاركة إسرائيل في تحالف ترعاه واشنطن في مياه الخليج تعد تهديدا صريحا لأمن إيران القومي، وسببا للأزمة وعدم الاستقرار، فيما وصف وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، مشاركة إسرائيل بـ”الإجراء الاستفزازي الذي يحمل تداعيات كارثية تتحمل تداعياتها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يشن غارات على مطار ابها السعودي بطائرات قاصف 2k

اعلن سلاح الجو اليمني المسير مساء الجمعة استهداف مطار أبها السعودي بغارات بعدد من طائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *