أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قوات المجلس الانتقالي المدعومة امارتيا تسيطر بشكل كامل على القصر الرئاسي في عدن

قوات المجلس الانتقالي المدعومة امارتيا تسيطر بشكل كامل على القصر الرئاسي في عدن

احكمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الامارات سيطرتها على القصر الرئاسي في مدينة عدن، جنوب اليمن بعد قتال مع قوات الرئيس الهارب والمخلوع عبد ربه هادي

ووصف محمد عبد الله الحضرمي نائب وزير الخارجية في حكومة الرئيس المخلوع والهارب الى الرياض عبد ربه هادي ، المواجهات المسلحة الجارية في عدن بـ “انقلاب” يقوده المجلس الانتقالي الجنوبي.
ونقل الحساب الرسمي للخارجية اليمنية عبر “تويتر” عن الحضرمي قوله، اليوم: “ما يحصل في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي هو انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية.. تلك المؤسسات التي جاء تحالف دعم الشرعية بهدف استعادتها ودعمها بعد انقلاب الحوثي عام 2014.. لا شرعية بدون الشرعية!”..
واكد وسائل اعلام محلية تمكن قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا ٫ أحكمت سيطرتها بالكامل على العاصمة اليمنية المؤقتة، بعد أيام من معارك ضارية مع الحرس الرئاسي التابع للرئيس المخلوع والهارب والمقيم في الرياض عبد ربه هادي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، بينهم مدنيون.
كما سيطرت قوات المجلس بالكامل على معسكر بدر، آخر معسكرات هادي ٫ ويعد هذا المعسكر أحد أهم وأقوى معسكرات القوات التابعة للرئيس اليمني المخلوع والهارب عبد ربه منصور هادي. جدير بالذكر أن قوات المجلس المدعومة اماراتيا٫ أسرت عددا من مقاتلي اللواء الرابع،.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الايراني اللواء حاتمي : ايران انتزعت حقها من فم الولايات المتحدة واذهبت هيبتها وبات من حقها شراء وتصدير السلاح

قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، يوم الأحد مؤكدا انتزاع حقها من فم الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *