أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وسائل اعلام ايرانية تنشر مقطع فيديو يظهر فرار بارجة بريطانية من سفن حرس الثورة الاسلامية في الخليج

وسائل اعلام ايرانية تنشر مقطع فيديو يظهر فرار بارجة بريطانية من سفن حرس الثورة الاسلامية في الخليج

أظهر شريط فيديو تناقلته وكالات أنباء إيرانية غير رسمية وصفحات إخبارية على وسائل التواصل “فرار بارجة بريطانية من قوارب الحرس الثوري الإيراني”.

وبحسب وسائل الإعلام، فقد ظهر في الفيديو متحدث إيراني وهو “يهاجم بريطانيا”، ويقول: إن “البارجة تهرب بينما ادعت أنها جاءت لحماية السفن التجارية”.

وأشارت المواقع الإخبارية الإيرانية إلى أن الفيديو يعود إلى يوم الأربعاء الماضي، جنوب جزيرة أبو موسى في مضيق هرمز.
وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى.
وتصاعد التوتر جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها في البرنامج النووي إثر انسحاب واشنطن، واتهام سعودي لإيران باستهداف منشآت لها عبر جماعة الحوثي.
وفي إطار التوتر بين الأطراف، تعرضت سفن وناقلات نفط إماراتية وسعودية لهجمات بالخليج العربي، في حين اتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء العملية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *