أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة في سرينكار في كشمير تنديدا بقرار الحكومة الهندية الغاء الحكم الذاتي

تظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة في سرينكار في كشمير تنديدا بقرار الحكومة الهندية الغاء الحكم الذاتي

تظاهر المسلمون في شوارع سريناجار “المدينة الرئيسة في كشمير المحتلة من قبل الهند ” امس بعد صلاة الجمعة، حيث تصدت الشرطة للمتظاهرين واعتقلت الكثير من المتظاهرين.

وتم نشر رجال شرطة يرتدون ملابس مكافحة الشغب كل بضعة أمتار حول المسجد الرئيس في الحي القديم بسرينكار.
وحذر الزعماء في كشمير من أن إلغاء الحكم الذاتي لكشمير سيعتبر عملا عدوانيا ضد سكان الولاية الواقعة في جبال الهيمالايا، حيث قتل ما يربو على 50 ألف شخص في ثورة على الحكم الهندي على مدى 30 عاما.
وفي مسعى لإحكام قبضتها على الإقليم ، ألغت الحكومة الهندية هذا الأسبوع حق الولاية في صياغة قوانينها الخاصة وسمحت لغير المقيمين بشراء ممتلكات هناك.
وكُتب على لافتة بخط اليد على أحد المساجد “في كل مرة نحتضن الهند، يقوموا بقطع رقابنا”. وحثت اللافتة سكان كشمير على عدم بيع الأراضي وعلى القيام باحتجاجات بعد صلاة عيد الأضحى.
ومنذ تعليق عمل شبكات الهواتف المحمولة وخدمات الإنترنت يوم الأحد، اعتقلت السلطات 300 قيادي على الأقل وحظرت التجمعات العامة، الأمر الذي ألزم الناس منازلهم فعليا لمنع الاحتجاجات في المنطقة.
وكانت القوات الهندية قد وُضعت في كشمير في حالة تأهب قصوى قبل صلاة الجمعة .
وأُرسل عشرات الآلاف من الجنود الإضافيين إلى المنطقة لمراقبة تنفيذ قرار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي نددت به باكستان والسياسيون من المعارضة الهندية.
وقبل إرسال هذه التعزيزات، كان نحو نصف مليون جندي هندي يتمركزون في كشمير لمواجهة المسلمين المعارضين للسياسات القمعية الهندية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع اليمني اللواء ناصر العاطفي :نمتلك بنك أهداف عسكرية بحرية وبرية للعدو الصهيوني ولن نتردّد في ضربها إذَا قرّرت القيادة

أكد وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر العاطفي ان القوات اليمنية ٫ ان اليمن يمتلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *