أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الطيران المسير ينفذ غارتين ناجحتين على “مطار ابها ” ويصيب اهدافه بشكل دقيق

الطيران المسير ينفذ غارتين ناجحتين على “مطار ابها ” ويصيب اهدافه بشكل دقيق

أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية انصار الله الحوثيين ، مساء الخميس، عن استهداف مطار أبها السعودي بشكل مباشر .

وقال المتحدث العسكري العميد يحيى سريع، إن سلاح الجو المسير نفذ عملتين واسعتين باتجاه مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف “2K”.
واضاف : أن العملية الأولى استهدفت برج المراقبة في المطار وأصابته إصابة مباشرة، فيما استهدف الهجوم الآخر مواقع حساسة داخل المطار.
وأكد على أن الهجومين تسببا بتعطيل الملاحة الجوية في مطار أبها، داعيا بالوقت ذاته المدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية التي أصبحت أهدافا مشروعة لهم.
وتاتي هذه العمليات في وقت عجزت فيه قيادة تحالف العدوان السعودي الاماراتي من التصدي للطائرات المسيرة لسلاح الحو اليمني التي باتت تستهدف بشكل يومي مطارات في جازان وابها وعسير وقواعد عسكرية ومنشئات نفطية دون ان تستطيع انظمة الدفاع الجوي السعودي من اعتراضها او منعها وهو ما عده المراقبون هزيمة مدوية للعدوان السعودي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *