أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المندوب الروسي في الامم المتحدة : الولايات المتحدة تروج لمعلومات مصادرها معروفة بالكذب بشان الوضع في سوريا

المندوب الروسي في الامم المتحدة : الولايات المتحدة تروج لمعلومات مصادرها معروفة بالكذب بشان الوضع في سوريا

اعلنت روسيا أمام مجلس الأمن الدولي أن الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى تروج لمعلومات من مصادر اكتشفت اكاذيبها اكثر من مرة بشان حقيقة الوضع في سوريا وقضية اللاجئين.

وقال نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، اليوم الأربعاء، إن “مبادرة زملائنا الغربيين لعقد هذه الجلسة اليوم تثير استغرابا لدينا”.
وأوضح قائلا: “بدلا من معلومات موثوق بها، سمعنا مرة أخرى مزايدات مبنية على معلومات غير مؤكدة وفاقدة للموضوعية حول الوضع في سوريا، وهي تأتي من مصادر قد تم الكشف عن أكاذيبها أكثر من مرة”.
وأعرب الدبلوماسي الروسي عن خيبة الأمل إزاء مداخلة القائم بأعمال المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة جوناتان كوهين، مشيرا إلى أن روسيا كانت تعول على أن تقدم واشنطن معلومات حول الوضع في أجزاء الأراضي السورية المحتلة من قبل القوات الأمريكية، ولكن ذلك لم يحدث.
واتهم كوهين القائم بأعمال المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة السلطات السورية بتعذيب وقتل المعتقلين، مضيفا أنه “لا يمكن أن تكون هناك تسوية سياسية في سوريا من دون التخلي عن هذه الممارسات المقيتة وضمان محاسبة مسؤولين في النظام السوري على أعمالهم”.
واستند كوهين إلى معطيات منظمة “عائلات من أجل الحرية” وهي منظمة تدعمها المخابرات الامريكية للترويج والدعاية ضد الحيش السوري والحكومة السورية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تضبط ٢٥ عبوة ناسفة في قريتين تابعتين لقضاء الدبس بمحافظة كركوك

اعلنت الداخلية ضبط قوات من الشرطة الاتحادية بناء على معلومات استخباراتية دقيقة٫ ٢٥ عبوة ناسفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *