أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / اتفاق تركي وامريكي على انشاء مركز عمليات في تركيا للتنسيق وإدارة المنطقة الآمنة في شمال سوريا والخارجية تصفه باتفاق الاحتلالين

اتفاق تركي وامريكي على انشاء مركز عمليات في تركيا للتنسيق وإدارة المنطقة الآمنة في شمال سوريا والخارجية تصفه باتفاق الاحتلالين

توصل مفاوضون اتراك وامريكيون الي اتفاق لإنشاء مركز عمليات في تركيا لتنسيق وإدارة الجهود الرامية إلى إنشاء المنطقة الآمنة في شمال سوريا ٫ فيما عبرت الخارجية السورية عن رفضها القاطع والمطلق للاتفاق الذي أعلن عنه الجانبان الأمريكي والتركي حول ما يسمى المنطقة الآمنة شمالي سوريا ووصفته بانه اتفق بين الاحتلالين للاراضي السورية .
ا
وجاء في بيان صدر عن السفارة الأمريكية في أنقرة اليوم الأربعاء: “أجرى وفدان عسكريان أمريكي وتركي، في الفترة من 5 إلى 7 أغسطس 2019، اجتماعات في مقر وزارة الدفاع التركية لمناقشة خطط لتنسيق الجهود بشأن إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا”.
وأضاف البيان أن العسكريين الأمريكيين والأتراك اتفقوا على التنفيذ السريع للتدابير الأولية لمعالجة المخاوف الأمنية لتركيا، إضافة إلى إنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا في أقرب وقت ممكن لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة.
كما اتفق الطرفان على جعل المنطقة الآمنة “ممرا للسلام”، فضلا عن بذل كل الجهود الممكنة لتمكين اللاجئين السوريين من العودة إلى بلدهم، حسب البيان.
وقال بيان لوزارة الخارجية السورية بهذا الشان ان : “الجمهورية العربية السورية تعرب عن رفضها القاطع والمطلق للاتفاق الذي أعلن عنه الاحتلالان الأمريكي والتركي حول ما يسمى المنطقة الآمنة، والذي يشكل اعتداء فاضحا على سيادة ووحدة أراضي سورية وانتهاكا سافرا لمبادىء القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”، وذلك حسب وكالة الأنباء السورية “سانا”.
وأضاف بيان الخارجية السورية ، أن “هذا الاتفاق عرى بشكل ولا أوضح الشراكة الأمريكية التركية في العدوان على سوريا والتي تصب في مصلحة كيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب والأطماع التوسعية التركية وكشف بشكل لا لبس فيه التضليل والمراوغة اللذين يحكمان سياسات النظام التركي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يوجه إشادة “نادرة” بإيران بشان صفقة تبادل بين عالم ايراني اعتقل في امريكا وبين جاسوس امريكي محكوم في ايران

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، عن شكره لإيران على ما وصفه “التفاوض المنصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *