أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / عضو الكونغرس الديمقراطية “فيرونيكا إسكوبار” : عوائل ضحايا اطلاق النار في ال باسو بتكساس لايريدون من الرئيس ترامب ان يزورهم

عضو الكونغرس الديمقراطية “فيرونيكا إسكوبار” : عوائل ضحايا اطلاق النار في ال باسو بتكساس لايريدون من الرئيس ترامب ان يزورهم

قالت عضو الكونغرس الديمقراطية فيرونيكا إسكوبار، إن الناجين في إطلاق النار في إل باسو بتكساس السبت الماضي، لا يريدون من الرئيس دونالد ترامب أن يزورهم في الوقت الذي يتعافون فيه.

وقالت عضو الكونغرس الديمقراطية فيرونيكا إسكوبار بعد زيارتها للمستشفى الذي يخضع فيه الضحايا للعلاج، أن مجتمع الهسبان “يملأه الأمل والصبر والجمال”، مضيفة أن الضحايا طلبوا منها بالحرف الواحد: “قولي له (ترامب) ألا يأتي إلى هنا”. و ” الهسبان ” مصطلح يُطلق على الأشخاص والشعوب والثقافات المرتبطة ارتباطا تاريخيا مع إسبانيا والمنحدرين من هسبانيا، وهو الاسم الذي أطلق على الأشخاص المنحدرين من شبه الجزيرة الأيبيرية (التي تضم حديثا البرتغال واسبانيا وأندورا و جبل طارق وبعض الجزر الجنوبية لفرنسا)
وأكدت عو الكونغرس أن “الكلمات التي يستخدمها (ترامب) تنزع صفة البشر عنا (مجتمع الهسبان)، وأن تنزع صفة البشرية عن مجتمع كمجتمعي، أو عن المهاجرين، فهذا أمر له عواقب”.
ومن المتوقع أن يزور ترامب إل باسو اليوم الأربعاء بعد المجزرة التي شهدتها وسقط فيها العشرات بين قتيل وجريح.
وعلى صعيد اخر ٫ تسبب الصوت الصاخب الصادر عن محرك دراجة نارية في حالة ذعر كبيرة بين رواد ميدان “التايمز” في نيويورك، ليلة أمس، بعد أن ظن المشاة أنه صوت إطلاق نار.
وانتشر الذعر بسرعة بين الحاضرين، خاصة وأن الواقعة جاءت في الوقت الذي تعيش فيه الولايات المتحدة حدادا بعد مجزرتي “إل باسو” في تكساس، و”دايتون” في أوهايو
وحسب تصريحات نقلها موقع سي بي اس نيوز CBS New York عن شهود عيان، فإن العديد من المشاة كانوا يصيحون “مطلق نار”، مما دفع بالناس إلى الفرار والاحتماء داخل المحلات المجاورة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أنتوني بلينكن مرشح بايدن لوزارة الخارجية الامريكية .. “داعم قوي لإسرائيل”

وصف موقع ميدل إيست آي (Middle East Eye) الإخباري البريطاني أنتوني بلينكن مرشح إدارة الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *