أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / أبو مهدي المهندس : الحشد الشعبي يضع الأولوية في مناطق سهل نينوى لحفظ التنوع ومركزية الأمن

أبو مهدي المهندس : الحشد الشعبي يضع الأولوية في مناطق سهل نينوى لحفظ التنوع ومركزية الأمن

قال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، الأربعاء، إن “الحشد الشعبي يضع الأولوية في مناطق سهل نينوى لحفظ التنوع ومركزية الأمن وتجنب التوتر والعمل على توفير بيئة مناسبة لجميع المكونات”.

ووفق بيان لمديرية اعلام الحشد الشعبي ، فأن الحاج أبو مهدي “المهندس زار كنيسة مارت شموني على هامش تواجده في محافظة نينوى التي وصلها أمس للاشراف على عمليات ارادة النصر الثالثة”، مشيرة إلى أن “الزيارة شملت عددا من قواطع المسؤولية ومقر قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي” واكد المهندس أن “تنوع المكونات وتعايشها نقطة قوة لهذه المنطقة”.
ونقلت مديرية اعلام الحشد الشعبي عن المهندس إشارته، خلال زيارته الكنيسة ولقائه القائمين عليها، إلى “أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في مناطق سهل نينوى والحفاظ على وحدة وانسجام مكوناته”، مبديا “استعداد الحشد الشعبي لدعم تلك المناطق خدميا وانسانيا واعادة جميع النازحين من المسيحيين وغيرهم اليها”.
الجدير بالذكر ان سهل نينوى شهد قبل يومين اضرابا عاما وقطع الطريق الموصل بين اربيل والموصل ٫ احتجاجا على قرار القائد الهام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سحب اللواء 30 حشد شعبي واغلبهم من ابناء ” الشبك ” من سهل نينوي وسط تقارير عن تعرض الحكومة لضغوط امريكية بسبب فرض الخزانة الامريكية العقوبات علي امر اللواء 30 حشد شعبي وعد قدو وطالب سكان سهل نينوى من العرب والشبك والتركمان والمسيحيين ببقاء اللواء 30 حشد شعبي باعتباره صمام الامان لعدم عودة الارهاب الى سهل نينوى ولحماية ابنائه وخاصة الشبك الذين تعرضوا الي مجازر مروعة على يد تنظيم داعش الاوهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *