أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الكيان الإسرائيلي يعلن انضمامه الى مهمة بحرية بقيادة الولايات المتحدة في الخليج ومضيق هرمز

الكيان الإسرائيلي يعلن انضمامه الى مهمة بحرية بقيادة الولايات المتحدة في الخليج ومضيق هرمز

أكد وزير خارجية الكيان الإسرائيلي ” يسرائيل كاتس ؛ أن إلكيان الاسرائيلي سيشارك في مهمة بحرية بقيادة الولايات المتحدة لتوفير أمن الملاحة في مضيق هرمز، حسبما أفاد موقع “واينت” الإسرائيلي.

وأشارت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إلى أن كاتس قال خلال جلسة مغلقة للجنة الكنيست للشؤون الخارجية والدفاع إن إسرائيل تقدم المساعدة في المهمة في مجال المخابرات ومجالات أخرى لم يحددها.
واعتبر كاتس أن المهمة تصب في مصلحة إلكيان الاسرائيلي الاستراتيجية من ناحية التصدي لإيران وتعزيز العلاقات مع دول الخليج.
وحسب الصحيفة الاسرائيلية فإن كاتس قال للجنة إنه أوعز لوزارته بالعمل على إشراك إسرائيل في المهمة بعد زيارة قام بها مؤخرا إلى أبو ظبي، حيث ناقش وزير الخارجية هذه المسألة مع مسؤول إماراتي رفيع المستوى لم يذكر اسمه، والذي أثار معه بدوره مسألة “التهديد الإيراني”.
وذكر تقرير الصحيفة أن كاتس أشاد بإعلان بريطانيا الاثنين عن نيتها الانضمام للمهمة، ما يجعلها البلد الوحيد حتى الآن الذي يعلن عن ذلك رسميا.
ولم يحدد التقرير ما إذا كان كاتس قد تحدث عن نية إسرائيل إرسال سفن بحرية للمشاركة في المهمة التي تقودها الولايات المتحدة.
وكانت إذاعة “كان” الإسرائيلية قد أشارت الشهر الماضي إلى أنه من غير المتوقع قيام إسرائيل بإرسال سفن، ولكنها ستساعد التحالف البحري عبر توفير معلومات استخباراتية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ائتلاف النصر يؤكد وجود طلب برلماني لاستبدال عدنان الزرفي المرشح لتكلبف الحكومة الجديدة

كشف ائتلاف النصر عن وجود طلب مقدم الى رئيس الجمهورية باستبدال عدنان الزرفي المكلف بتشكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *