أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جيش الاحتلال الاسرائيلي يستغل اخر الدقائق قبل ” الهدنة الانسانية ” ويكثف غاراته وقصفه ما ادى الى استشهاد20 فلسطينيا ويعترف بمقتل 3 من جنوده

جيش الاحتلال الاسرائيلي يستغل اخر الدقائق قبل ” الهدنة الانسانية ” ويكثف غاراته وقصفه ما ادى الى استشهاد20 فلسطينيا ويعترف بمقتل 3 من جنوده

فيما استغل الكيان الصهيوني الدقائق الاخيرة قبل بدء سريان وقف اطلاق النار في ” هدنة انسانية ” كثف جيش الاحتلال الاسرائيلي قصفه على الاحياء السكنية في قطاع غزة ما ادى الى سقوط 20 شهيدا 9 منهم من عائلة واحدة ، عائلة النجار في الوقت الذي تم اجلاء 10 جثث متحلله في خان يونس حيث انتشلت مع بدء سريان وقف اطلاق النار ، في صورة مروعة من صور المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي والتي شملت حتى المستشفيات .

وكانت الهدنة بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي ، قد دخل حيز التنفيذ، صباح السبت، في الساعة الثامنة صباحا، بعد موافقة الطرفين عليها.
وكانت حركة حماس أعلنت موافقتها على “التهدئة الإنسانية” لمدة 12 ساعة اعتبارا من صباح السبت، مؤكدة أن جميع الفصائل وافقت على هذه الهدنة.
وأكد المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، وجود “توافق وطني على تهدئة إنسانية بواسطة الأمم المتحدة يوم السبت لمدة 12 ساعة تبدأ من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء”.
كما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، التزامه بالهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة.
وشددت قوات الاحتلال الاسرائيلي ، على أن هذه الهدنة لا تعني عودة سكان المناطق التي دعا لإخلائها إلى منازلهم، مؤكدا أن قواته سترد إذا ما تعرضت لهجوم أو في حال أطلقت صواريخ من القطاع على إسرائيل.
من جهة أخرى قتل 18 فلسطينيا من عائلة واحدة، بينهم 4 أطفال وامرأتان، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلهم في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة قبل سريان الهدنة.
كما كثفت المدفعية الإسرائيلية من قصفها لبلدة بيت حانون والشجاعية شمال قطاع غزة، فجر السبت ،وبذلك يصل عدد القتلى إلى 891 قتيلا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.
وعلى الجانب الآخر، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقتل 10 جنود إسرائيليين في كمين نصبته لهم في بيت حانون شمالي قطاع غزة.
هذا واقر جيش الإسرائيلي بمقتل 3 من جنوده في اشتباكات مع المقاومة وسط قطاع غزة، وإصابة 9 اَخرين، ليصبح عدد الجنود الإسرائليين القتلى 37 جنديا وضابطا، حسب الجيش الإسرائيلي ، وجرح اكثر من 200 من جنوده بينهم جراحات خطيرة ، في وقت يشكك فيه الاسرائيليون بهذه الارقام ويتوقعون سقوط مزيد من القتلى والجرحى ؟
وفي الضفة الغربية، اكدت مصادر طبية استشهاد 8 فلسطينيين في اشتباكات بين شبان فلسطينيين وقوات الاجتلال الإسرائيلي في عدة مدن.
وشهدت الضفة حركة احتجاجية في الساعات الماضية سرعان ما تحولت إلى مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والقوات الإسرائيلية.
وأفاد مصدر طبي بسقوط ما لا يقل عن 200 جريح في هذه المواجهات.
وتخشى الحكومة الاسرائيلية المصغرة المعنية بادارة شؤون العدوان ومتابعة الملف الامني من تحول الاحتجاجات في مدن الضفة الى انتفاضة شعبية ثالثة وسط انشغال كل الاجهزة العسكرية والامنية في تطورات العدوان على قطاع غزة والرد الصاروخي للمقاومة على تل ابيب والمدن والمستوطنات الاسرائيلية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة التمييز الكويتية تقضي بسجن وزير الدفاع السابق 7 سنوات والزامه بدفع 681 دولار ضعف ما سرقه من الوزارة

أصدرت محكمة التمييز الكويتية حكمها النهائي في قضية “صندوق الجيش”، وقضت بسجن وزير الدفاع السابق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *