أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع الايرانية تكشف عن قنابل متطورة ذكية ومزودة بانظمة توجيه دقيقة للغاية

وزارة الدفاع الايرانية تكشف عن قنابل متطورة ذكية ومزودة بانظمة توجيه دقيقة للغاية

كشفت إيران النقاب اليوم الثلاثاء بمناسبة يوم “الصناعات الدفاعية” ٫ عن قنابل متطورة ذكية ومزودة بانظمة توجيه دقيقة للغاية من صناعة خبراء منظمات الصناعات الدفاعية والإلكترونية في وزارة الدفاع الإيرانية.

والقنابل التي أزيح الستار عنها بحضور وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، هي قنابل “ياسين” و”بالابان” المتطورة والموجهة بالغة الدقة من الجيل الجديد لسلسلة “قائم”، وقد تم تصنيعها
وكشف وزير الدفاع الإيراني عن بعض خصائص القنابل الجديدة، وقال إن قنبلة “بالابان” تعمل بمنظومة توجيه مبنية على INS&GPS لزيادة الدقة، وهي ذات أجنحة قابلة للطي لزيادة مداها، ويتم تركيبها على مقاتلة “كرّار”.
وأكد حاتمي أن وزارة الدفاع “لن تتوانى لحظة واحدة عن حماية البلاد رغم خبث ودسائس الشيطان الأكبر”.
وحول خصائص قنبلة “ياسين” قال حاتمي، إن هذه القنبلة الموجهة بعيدة المدى، يمكن إطلاقها من مسافة 50 كم، وتوجيهها نحو الهدف لتصيبه بدقة عالية، كما يمكن استخدامها في جميع الظروف المناخية، وفي الليل والنهار، ويمكن نصبها على طائرات مقاتلة أو مسيرة، حيث أنها قادرة على إنجاز العمليات في المديات القصيرة والبعيدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *