أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / السلطة القضائية في ايران تعلن عن اعتقال مراسل صحيفة واشنطن بوست وزوجته الصحافية للاستجواب عن انشطة معادية

السلطة القضائية في ايران تعلن عن اعتقال مراسل صحيفة واشنطن بوست وزوجته الصحافية للاستجواب عن انشطة معادية

أكد رئيس السلطة القضائية في طهران غلام حسين اسماعيلي اليوم الجمعة ، اعتقال مراسل صحيفة واشنطن بوست وزوجته الصحافية ايضا كما ذكرت وكالة الانباء الايرانية.

وقال اسماعيلي «اننا في مرحلة التحقيق. اعتقد انه سيكون في امكاننا اعطاء معلومات بعد الاستجواب والدرس التقني».
وكانت الواشنطن بوست اعلنت الخميس ان لديها «معلومات جديرة بالثقة» تفيد بان مراسلها في طهران جايسون رضايان وزوجته ومصورين أمريكيين اثنين اعتقلوا مساء الثلاثاء.
ونقل مقال نشرته واشنطن بوست عن دوغلاس جيل مدير تحرير القسم الدولي في الصحيفة قوله «نحن منزعجون للغاية من هذه المعلومات وقلقون على مصير جايسون و(زوجته) ييغانة والاثنين الآخرين اللذين اعتقلا على الارجح معهما».
وجايسون رضايان (38 عاما) يحمل الجنسيتين الايرانية والأمريكية ولا تعترف طهران بالجنسية المزدوجة.
وزوجته ايرانية وقد تقدمت بطلب للحصول على اقامة دائمة في الولايات المتحدة، وهي تعمل مراسلة لصحيفة ذي ناشونال ومقرها الامارات، بحسب الواشنطن بوست.
واضاف اسماعيلي «ان قوات الامن تفرض رقابة تامة على البلاد وتراقب انشطة الاعداء». واوضح «لن نسمح بان يصبح بلدنا ارضية لأنشطة الاعداء وعملائهم».
وقالت الخارجية الأمريكية انها تبلغت باعتقال «ثلاثة مواطنين أمريكيين» في ايران لكنها رفضت اعطاء المزيد من التفاصيل. وطلبت لجنة حماية الصحافيين ومقرها نيويورك الافراج الفوري عن الصحافيين الاربعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أمير عبد اللهيان يحذر “إسرائيل”من مغامرة جديدة: الحل هو إنهاء جرائم الحرب في غزة

اكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بأنّ ما حدث فجر الجمعة في إيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *