أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طهران تؤكد ان الرئيس ترامب وجه دعوة لوزير الخارجية ظريف للقائه في البيت الابيض .. وتتساءل كيف توجه هذه الدعوة ثم تفرض عليه العقوبات !

طهران تؤكد ان الرئيس ترامب وجه دعوة لوزير الخارجية ظريف للقائه في البيت الابيض .. وتتساءل كيف توجه هذه الدعوة ثم تفرض عليه العقوبات !

اكد علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، إن البيت الأبيض دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف للقاء الرئيس دونالد ترامب خلال زيارته للأمم المتحدة الشهر المقبل.

وأكد ربيعي دعوة ظريف للقاء ترامب في البيت الأبيض، عندما سأله الصحفيون في العاصمة الإيرانية طهران، عما نشرته مجلة ” ذا نيو يوركر The New Yorker” الأمريكية حول تلك الدعوة.
وتساءل ربيعي، “هل من الممكن أن تدعي أي حكومة باستمرار أنها منفتحة للتفاوض ثم تفرض عقوبات على وزير خارجية الدولة ذاتها التي تدعوها إلى المحادثات؟”، “يدعونه (ظريف) لإجراء محادثات في اجتماع مع عضو مجلس الشيوخ ثم يفرضون عليه عقوبات!”.
واشار المتحدث باسم الحكومة الايرانية ربيعي في تصريحاته إلى السيناتور راند بول، الذي أذن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي له بالعمل كوسيط بين البلدين، وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض في 19 يوليو تموز الماضي “سألني راند عما إذا كان يمكن أن يشارك. قلت نعم”.
وأضاف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، أنه “يجب أن تعلم أمريكا أنه في رأي حكومة جمهورية إيران الإسلامية، فإن ظريف هو رئيس السياسة الخارجية الإيرانية، ورئيس الدبلوماسية العامة، ورئيس الدبلوماسية الأمنية، وأن جميع المسارات الدبلوماسية يجب أن تمر به”.
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على ظريف، الأربعاء الماضي، في إطار العقوبات الاقتصادية التي تفرضها على المسؤولين السياسيين والعسكريين ، منذ الانسحاب الامريكي من الاتفاق النووي الإيراني الموقع في 2015.
ومن المقرر ان يشارك وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف في اجتماعات الأمم المتحدة السنوية والتي تعقد الشهر المقبل في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ: العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطر فيه ﻋﻠﻰ وﺑﺎء كورونا

ذﻛﺮت ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ نواجهة الكورونا في اﻟﻌﺮاق ان العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطرة ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *