أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مرشحة عضوة مجلس النواب الامريكي والمتنافسة بين مرشحي الديمقراطي لانتخابات الرئاسة السعودية ترعى الارهاب

مرشحة عضوة مجلس النواب الامريكي والمتنافسة بين مرشحي الديمقراطي لانتخابات الرئاسة السعودية ترعى الارهاب

وصفت عضوة مجلس النواب الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية تولسي غابارد النظام السعودي بقيادة محمد بن سلمان،بانه يرعى الارهاب ووصفت التحالف الأميركي معه بالخطأ الكبير.

وخلال المناظرة الرئاسية الثانية، قالت غابارد إن استمرار دعم الرئيس دونالد ترامب للسعودية يؤدي الى دعم دولة ترعى الارهاب، وأضافت أن مآل السلاح الأميركي الذي بيع للمملكة الى مجموعات ارهابية ومتطرفة في اليمن، ومن بينها القاعدة.
وفي تصريحات أخرى لشبكه فوكس نيوز، نفت غابارد مساعدة الرياض لواشنطن في عملية مكافحة الارهاب.
كانت تولسي غابارد أصغر امرأة تدخل مجلس النواب في هاواي عام 2002 وكانت قد انضمت إلى الجيش الأمريكي عام 2004 وخدمت في العراق ضمن الوحدات الطبية مدة عام.
تخرجت في آذار من عام 2007 في مدرسة الضباط بأكاديمية آلاباما العسكرية برتبة شرف، وكانت بذلك أول امرأة تنال تلك الرتبة في تاريخ المدرسة الممتد 50 عامًا.
ثم وظفت في الكويت من عام 2008 حتى 2009، وكانت نائبة رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية من عام 2013 حتى عام 2016.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ائتلاف النصر يؤكد وجود طلب برلماني لاستبدال عدنان الزرفي المرشح لتكلبف الحكومة الجديدة

كشف ائتلاف النصر عن وجود طلب مقدم الى رئيس الجمهورية باستبدال عدنان الزرفي المكلف بتشكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *