أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الاسرائيلي الى 866 شهيدا والخارجية الاميركية تنحاز لمبررات عدوان اسرائيل متهمة حماس باخفاء الصواريخ في المدارس والمستشفيات لتبرير قيام اسرائيل بارتكاب المجازر فيها

ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الاسرائيلي الى 866 شهيدا والخارجية الاميركية تنحاز لمبررات عدوان اسرائيل متهمة حماس باخفاء الصواريخ في المدارس والمستشفيات لتبرير قيام اسرائيل بارتكاب المجازر فيها

فيما انحازت الخارجية الاميركية للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة باتهام حماس باخفاء الصواريخ في المستشفيات والمدارس دون ان تظهر شهادة واحد تؤيد اتهامها ، اكدت مصادر طبية استشهاد ،اكثر من 866 فلسطيني في العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 17 يوما، بعد سقوط حوالى مئة شهيدالخميس بينهم 15 شهيدا سقطوا في قصف اسرائيلي استهدف مدرسة تابعة للامم المتحدة في شمال القطاع، بحسب اجهزة الاسعاف.

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ان 15 فلسطينيااستشهدوا واصيب 200 آخرون بجروح في مدرسة الاونروا ببيت حانون شمال قطاع غزة التي لجأ اليها نازحون بسبب المعارك.
وفي وقت لاحق اسفرت غارات اسرائيلية عن استشهاد سبعة فلسطينيين «اغلبهم من الاطفال» بين مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب القدرة.
واوقع قصف منطقة قريبة من مستشفى الدرة شرق مدينة غزة قتيلا هو طفل مريض اضافة الى 30 جريحا، فيما قتل اربعة آخرون في غارة على خانيونس.
وبلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين الخميس 98 شهيدا، فيما تواصل القصف والغارات الاسرائيلية حتى فجر الجمعة، وقد اسفر خصوصا عن استشهادامرأتين، لترتفع المحصلة الى 804 شهداء الخميس.
ودعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف اسرائيل لبذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين ..!!، ودعت حركة حماس ايضا «للتوقف عن اخفاء الصواريخ في المدارس والمستشفيات» في تصريح منحاز ومبرر للعدوان الاسرائيلي للهجوم على المدارس والمستشفيات وهو يعزز الانحياز الاميركي للعدوان الاسرائيلي ، وزعمت هارف: «انهم يعرضون الشعب الفلسطيني للخطر».
من جهتها، اعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، انها اطلقت قبل ظهر الجمعة ثلاثة صواريخ «ام 75» على مطار بن غوريون الاسرائيلي قرب تل ابيب.
وقالت الكتائب في بيان انها «قصفت في الساعة 11.45 دقيقة (08.45 ت غ) مطار بن غوريون بثلاثة صواريخ ام 75».
وردا على سؤال لفرانس برس اكتفى الجيش الاسرائيلي بتاكيد اعتراض صاروخين فوق تل ابيب.
هذا والغى وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو زيارة كانت مقررة الى فرنسا الجمعة وتوجه الى قطر للمشاركة في مفاوضات حول التوصل الى تهدئة النزاع بين اسرائيل وحماس في قطاع غزة، وفق ما اعلن مسؤول تركي.
وصرح المسؤول لفرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان داود اوغلو اتخذ هذا القرار بعد «مكالمة هاتفية مع نظيريه الأمريكي والقطري مساء امس (الخميس) وبعد التباحث على حدة مع قياديي حركات فلسطينية» ، واضاف ان «الوزير قرر بشكل مفاجئ التوجه الى قطر للمشاركة في جهود التهدئة».
واضاف المسؤول ان وزير الخارجية الأميركي يأمل في ان تستخدم تركيا وقطر نفوذهما لدى حماس من اجل تشجيعها على قبول خطة لوقف اطلاق النار ولكن حماس ترفض حتى الآن الهدنة ما لم تكن مصحوبة بضمانات بشأن رفع الحصار عن قطاع غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *