أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الحرس الثوري الاسلامي اللواء جعفري : قادرون على محو اسرائيل خلال 24 ساعة اذا صدرت فتوى الجهاد من قائد الثورة الاسلامية

قائد الحرس الثوري الاسلامي اللواء جعفري : قادرون على محو اسرائيل خلال 24 ساعة اذا صدرت فتوى الجهاد من قائد الثورة الاسلامية

نشرت صفحة تابعة للحرس الثوري الإيراني على موقع “فيسبوك”، اليوم الجمعة،تصريحات للجنرال محمد علي جعفري، القائد العام للحرس الثوري، تحدث فيها عن تدمير إسرائيل عن بكرة أبيها ، اذا صدرت فتوى بالجهاد من المرشد الأعلى للثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي.

واكتفى موقع الحرس الثوري ، بالجملة الشرطية التالية لجعفري: “لو أذن لنا القائد المعظم للقوات المسلحة (آية الله خامنئي) بالجهاد فسنسوي إسرائيل بالأرض خلال 24 ساعة”، مضيفاً: “صواريخنا تنتظر الانطلاق بلهفة منذ سنين”.
وكان المرشد الاعلى للثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي قد ندد بعدوان قوات الاحتلال الاسرائيلي على المدنيين في غزة ، في كلمة ألقاها مساء الأربعاء الماضي أمام عدد من طلاب الجامعات ، داعياً إلى إجراء استفتاء يشارك فيه كافة سكان فلسطين وإسرائيل لتقرير مصير قيام دولة غير الكيان الاسرائيلي الحالي وقال ان الهدف ليس قتل اليهود بل احقاق حقوق الشعب الفلسطيني ومن بينهم اللاجئون ايضا.
وأضاف خامنئي أن اعلان “الإمام خميني الرامية إلى محو إسرائيل لا تعني القضاء على الشعب اليهودي، بل هناك حل موضوعي لتنفيذ ذلك، عرضته إيران على المجتمع الدولي، وهو يقضي بإجراء استفتاء بمشاركة كافة الذين يعيشون على تلك الأرض.. وبهذا تنتهي إسرائيل”.
وبالرغم من هذا، شدد قائد الثورة الاسلامية على ضرورة المقاومة المسلحة، كما طالب كافة الشعوب المسلمة وغير المسلمة بأن تقوم بواجبها السياسي في دعم أهالي غزة ، ودعا الى تسليح الفلسطينيين في الضفة الغربية ليشاركوا في مقاومة الاحتلال كما تقوم بذلك المقاومة في غزة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينعى رابط مارون الراس بعد إصابته جراء غارة إسرائيلية

نعى “حزب الله” يوم الجمعة، رابط بلدة مارون الراس استشهاد محمد عبد الرسول علوية، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *