أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وكالة ناسا الفضائية تعلن : كويكب عملاق يمرّ بجانب الأرض الأسبوع القادم

وكالة ناسا الفضائية تعلن : كويكب عملاق يمرّ بجانب الأرض الأسبوع القادم

توقع مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، أن يعبر الأرض بأمان كويكب عملاق أكبر من مبنى إمباير ستايت الشهير في مدينة نيويورك الأسبوع المقبل.

ويبلغ قطر هذه الصخرة الفضائية الضخمة (المعروفة باسم 2006 كيو كيو23) نحو 561 متراً، بحسب وكالة ناسا.
ويصل الكويكب الذي رصد لأول مرة عام 2006 إلى أقرب نقطة من الأرض في 10 أغسطس الجاري، الساعة (3:23 صباحاً) بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
ويكون على مسافة 0.049 وحدة فلكية (4.6 ملايين ميل) من الأرض بسرعات تصل إلى نحو 10.400 أميال في الساعة.
وتصنف الصخرة الفضائية كجسم قريب من الأرض، وهو مصطلح يشير إلى أي كويكب أو مذنب يأخذه مداره إلى داخل 121 مليون ميل من الشمس، وداخل نحو 30 مليون ميل من الأرض.
ويقوم مركز ناسا بحساب مدارات الأجسام المعروفة القريبة من الأرض لتحديد إن كان من المحتمل أن يضرب أي منها الأرض في مرحلة ما في المستقبل أم لا.
وتعتبر تلك الأجسام التي يُتوقع أن تكون مسافة اقترابها أقل من 0.05 وحدة فلكية وقطرها المحتمل أكثر من 138 متراً، “خطراً محتملاً”، لكن من غير المرجح أن يكون لها فرصة واقعية للاصطدام بالأرض في المستقبل المنظور.
وتخيل علماء المركز المذكور سيناريو نادراً لما يمكن أن تسببه صخرة فضائية عملاقة بحجم هذا الكويكب إذا ما ضربت الأرض.
فقد تسبب تدميراً على نطاق إقليمي في حال ارتطامها بالأرض، أو تسونامي هائلاً يمكن أن يلحق أضراراً كبيرة بالمناطق المنخفضة إذا ضرب المحيط. علاوة على ذلك يمكن أن يؤدي الارتطام إلى تغيرات مناخية عالمية.
يشار إلى أن هذا ليس أول لقاء قريب لكويكب ” كيو كيو 23 ” مع الأرض، فهو في الواقع زائر متكرر لها، وقد كان أول اقتراب له من الأرض في 13 يناير 1991، وسيكون تحليقه التالي فوق الأرض في 15 فبراير 2022.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *