أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / السودان.. المجلس العسكري وقوى الحرية يحسمان الخلاف بشأن الوثيقة الدستورية

السودان.. المجلس العسكري وقوى الحرية يحسمان الخلاف بشأن الوثيقة الدستورية

اعلن وسيط الاتحاد الأفريقي في السودان محمد الحسن لبات٫ بأن المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير حسما النقاط الخلافية المتعلقة بالوثيقة الدستورية، وأن الطرفين شرعا في بحث وثيقة السلام الموقعة بين قوى الحرية والجبهة الثورية التي تضم حركات مسلحة في أقاليم سودانية عدة.

وكان وسيط الاتحاد الأفريقي قد اعلن إن المفاوضات ستستمر بشأن وثيقة الإعلان الدستوري في ظل الحديث عن تفاهمات بشأن القضايا الرئيسية.
وأضاف لبات أن المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير سيواصلان اجتماعاتهما بشأن ترتيبات التوقيع النهائي.
وتتضمن المسوّدة قرارا بحل المجلس العسكري الانتقالي فور توقيع الإعلان الدستوري.
وكان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قال إن المفاوضات السودانية حققت خطوات إيجابية، وأوضح أنها تسير بصورة جيدة، وأنه متفائل بنجاحها، بفعل الجهود الكبيرة التي بذلت والتي بدأت تؤتي ثمارها وتحقق نتائج جيدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *