أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قرقاش يتكلم نيابة عن السعودية : الامارات والسعوية متفقتان على تفادي المواجهة مع ايران وتغليب العمل السياسي

قرقاش يتكلم نيابة عن السعودية : الامارات والسعوية متفقتان على تفادي المواجهة مع ايران وتغليب العمل السياسي

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش ، إن بلاده والسعودية تشتركان في موقف موحد فيما يتعلق بالأزمة مع إيران.

جاء ذلك في تغريدة لقرقاش في أختتام زيارة ناجحة لقاء لقائد قوات خفر السواحل الإماراتي، محمد الأحبابي مع نظيره قائد قوات حرس الحدود الايراني قاسم رضائي .
وكتب قرقاش: “في الملف الإيراني موقفنا المشترك (مع السعودية) تفادي المواجهة وتغليب العمل السياسي”.
وهذه المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن موقف سعودي يقوم على الحل السياسي فيما يتعلق بالأزمة مع إيران.
ولم يصدر تعليق من السعودية على تصريحات قرقاش الذي تحدث باسمها، على الرغم من اللهجة الساخنة التي تتحدث بها الرياض في هذا الملف.
ومن المعروف ان قرقاش من اشد المعادين لايران وطالما اطلق تعليقات ضد ايران وايد مواقع ادارة ترامب العدوانية ضد الجمهورية الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خميس الخنجر : لن نصوت على حكومة علاوي بدون موافقة الكرد وعلاوي خضع لترشيح وزراء تم طرحهم من قبل اخرين

أكد رئيس المشروع العربي خميس الخنجر، الاربعاء، أن المشروع لن يصوت على حكومة محمد توفيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *