أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش اليمني واللجان الشعبية تكشف عن مواصفات صاروخ بركان 3 الذي استهدف موقعا عسكريا في مدينة الدمام شمال شرق السعودية

الجيش اليمني واللجان الشعبية تكشف عن مواصفات صاروخ بركان 3 الذي استهدف موقعا عسكريا في مدينة الدمام شمال شرق السعودية

كشفت القوات اليمنية عن صاروخ بركان 3 الذي استهدف موقعا عسكريا في مدينة الدمام شمال شرق السعودية. وقال المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع إن الصاروخ خضع لعمليات تجريبية ناجحة ويستطيع اصابة اهداف على مساحة دول العدوان.

وصاروخ بركان 3 منظومة صواريخ بالستية جديدة من انتاج الصناعات الحربية اليمنية تم الكشف عنها من قبل متحدث الجيش اليمني العميد يحي سريع خلال مؤتمر صحفي، سريع اكد ان القوات اليمنية استهدفت موقعا عسكريا في الدمام شرقي السعودية بالصاروخ الجديد بعد ان خضع لثلاث عمليات تجريبية ناجحة حيث يمتاز الصاروخ الذي تم عرض مشاهد لانطلاقه بالقدرة على ضرب اهداف في طول وعرض جغرافية دول العدوان.

العميد سريع أشار إلى “خضع صاروخ بركان 3 لعمليات تجريبية ناجحة ولعمليات تطوير تقني لتجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو”، الصاروخ مصنع بأياد يمنية ومزود بتكنولوجيا متطورة “.
متحدث الجيش اليمني واللجان الشعبية استعرض بالارقام والاحصائيات غارات طيران تحالف العدوان على اليمن خلال الشهر الماضي والتي بلغت اكثر من 400 غارة جوية واشار الى ان 98 شهيدا وجريحا قد سقطوا اثر اعتداءات قوى العدوان في حين استطاع الجيش خلال الشهر ذاته شن اكثر من مائة عملية هجومية اوقعت خسائر كبيرة لدى التحالف .
واضاف سريع : “نفذت قواتنا 110 عملية هجومية أبرزها 17عملية هجومية في محاور جيزان ونجران وعسير واستهدفت القوات السعودية ومرتزقتها من السودانيين وكذلك اليمنيين”.
وكان الجيش اليمني قد شن عملية هجومية مزدوجة استهدفت من خلالها معسكرا للتحالف في عدن وموقعا عسكريا في الدمام بالعمق السعودي ادت لمصرع العشرات واكدت صنعاء وعلى لسان متحدثين عسكريين وسياسيين ان هذه العمليات تاتي في اطار الرد على جرائم العدوان وحذروا من ان بنك الاهداف سيتسع ليشمل اهدافاً عسكرية اكبر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *