أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الحج السعودي يؤكد انه اوصي ” المنافذ ” في جدة والمدينة المنورة بالتعامل الجيد واللائق مع الحجاج الايرانيين

وزير الحج السعودي يؤكد انه اوصي ” المنافذ ” في جدة والمدينة المنورة بالتعامل الجيد واللائق مع الحجاج الايرانيين

ثال وزير الحج لاسعودي محمد صالح طاهر انه اوصى المسؤولين في منافذ جدة والمدينة المنورة بالتعامل الجيد واللائق مع الحجاج الايرانيين ٫ وجاء ذلك خلال لقائه رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية علي رضا رشيديان.

وفي هذا اللقاء الذي جاء في سياق اكمال التنسيق القائم على اعتاب ايام التشريق لموسم الحج، اشار رشيديان الى التعاون الجيد فيما يتعلق باصدار تاشيرات الدخول للحجاج الايرانيين.
وقال رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية، ان عملية اصدار التاشيرات بصورة الكترونية قد شارفت على الانتهاء في الوقت الحاضر ولا توجد اي مشكلة في هذا المجال. واشار الى ان تحولات ايجابية قد حدثت في مجال تقديم الخدمات للحجاج الايرانيين اثر تعيين رئيس جديد لمؤسسة مطوفي الحجاج الايرانيين معربا عن امله بالمزيد من تحسين هذه الخدمات.
واعتبر جهود وزارة الحج السعودية بانها جديرة بالتقدير لايجاد تغييرات في المؤسسة المذكورة والارتقاء بخدماتها واضاف، انه ومع تولي الرئيس الجديد المسؤولية فقد تم ادراج معالجة الاشكاليات والنواقص السابقة في جدول الاعمال وان القسم الاكبر منها قد عولج لغاية الان.

وفي جانب اخر من تصريحه دعا رشيديان الى اتخاذ اجراء مؤثر من جانب وزير الحج السعودي ازاء المتابعة الحقوقية لحادثة شهداء المسجد الحرام ومنى ودفع تعويضات لذويهم واضاف، ان هذه القضية تحولت الى قضية استنزافية ورغم الوعود المقطوعة حولها لم تتحقق اي نتيجة منها لحد الان.
وفيما يتعلق بحج العمرة اكد بان من شروط ايران حفظ عزة وكرامة وامن الحجاج واضاف، ان التمهيد لهذا الامر يتمثل بتدشين قنصلية او مكتب رعاية مصالح الايرانيين في السعودية. كما وجه ” رشيديان ” العتاب لحدوث بعض عدم التنسيق في المطارات والجمارك السعودية.
من جانبه اعرب وزير الحج السعودي عن سروره لهذا اللقاء ، لافتا الى ان بلاده سعت لتقديم تسهيلات خاصة للحجاج الايرانيين فيما يتعلق باصدار تاشيرات الدخول.
واشار الى مراقبة وزارة الحج لمنافذ الدخول الى جدة والمدينة المنورة للاطمئنان الى التعامل اللائق والمناسب مع الحجاج خاصة الحجاج الايرانيين ، لافتا الى انه اكد خلال زياراته التفقدية لهذه الاماكن على التعامل الجيد واللائق مع الحجاج الايرانيين.
وحول اقرار حج العمرة من جديد حول محور حفظ عزة وكرامة وامن الحجاج الايرانيين ، رحب وزير الحج السعودي بهذا الامر.
يذكر إن ”نائب وزير الحج محمد بن صالح البيجاوي، وعدداً من المسؤولين وأمن المطار حرصوا على استقبال أول بعثة من الحجاج الإيرانيين عنز وصولهم المدينة المنورة قادمين من مدينة بندر عباس الايرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *