أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طهران تصف العقوبات على وزير الخارجية ظريف بانها ذروة التناقض والحماقة لدى المسؤولين الامريكيين

طهران تصف العقوبات على وزير الخارجية ظريف بانها ذروة التناقض والحماقة لدى المسؤولين الامريكيين

اعتبرت الخارجية الإيرانية أن ذروة التناقض والحماقة لدى المسؤولين الامريكيين، تتمثل في فرضهم عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رغم اعتبارهم أنه لا يمثل بلاده.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: “ذروة التناقض والحماقة لدى المسؤولين الأمريكيين تتمثل في أنهم بينما لا يعترفون بأي دور للدكتور ظريف في السياسة الخارجية الإيرانية، يفرضون عليه العقوبات. واشنطن تخشى بشدة منطق ظريف وفنه في التفاوض”.
ومن جهته، كتب ظريف في تغريدة على “تويتر”: “نعلم أن دعوة الحوار والسلام تشكل تهديدا وجوديا للفريق (ب)، حيث أن السبب الرئيسي لاستهدافي هو كلماتي، فهل يحتاج الأمريكيون إلى الحصول على إذن أو ترخيص للتفاعل معي من خلال قراءة كتاباتي أو الاستماع إلى المقابلات التي تجرى معي؟”.
وكان وزير الخارجية الإيراني قد علق عبر تغريدة على حسابه في “تويتر”، على فرض الولايات المتحدة عقوبات عليه.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة بررت إجراءها ضده باعتباره “متحدثا أساسيا” باسم طهران عبر العالم، وتابع: “هل يا ترى الحقيقة موجعة إلى هذه الدرجة بالفعل؟ إن ذلك لا يؤثر إطلاقا علي ولا على عائلتي، فلا ممتلكات أو مصالح لي خارج إيران”.
وأضاف: “شكرا على اعتباركم لي تهديدا كبيرا لأجندتكم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *