أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / مقاتلات تركية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق

مقاتلات تركية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق

نفذ الطيران التركي عملية واسعة شمالي العراق في اقليم كردستان دمر فيها عددا من مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني، في إطار عملية “المخلب”.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، إن “غارات جوية نفذتها مقاتلات على أوكار منظمة بي كا كا، (حزب العمال الكردستاني) شمالي العراق، في إطار عملية “المخلب” التي أطلقتها أنقرة هناك، في منطقتي متينا والزاب شمالي العراق”.
وأوضح البيان أن “الغارات أسفرت عن تدمير تحصينات ومخابئ وأسلحة تابعة للمنظمة الإرهابية”.
وفي 27 مايو الماضي، أطلقت القوات التركية عملية “المخلب” بمنطقة “هاكورك” شمالي العراق، بهدف القضاء بشكل كامل على “خطر الإرهاب” الذي يهدد البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *