أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الخارجية ظريف : ايران مستعدة للحوار مع السعودية اذا ابدت استعدادا لذلك

وزير الخارجية ظريف : ايران مستعدة للحوار مع السعودية اذا ابدت استعدادا لذلك

وجه وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف،رسالة جديدة إلى المملكة العربية السعودية بشأن استعداد بلاده للحوار ورغبتها في إقامة علاقات مع دول الجوار، وذلك في ظل التوتر المتصاعد في المنطقة.

وقال ظريف: “أعلنا دائماً بأننا نرغب بإقامة علاقات مع دول الجوار، مضيفا أنه “إذا كانت السعودية مستعدة للحوار فنحن مستعدون دائماً للحوار ولم نغلق أبداً باب الحوار مع جيراننا”.
وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن أمله في أن “يتقلص أعضاء الفريق ب، ويقتصر على نتنياهو وبولتون”. ويطلق ظريف تعبير “الفريق ب” على مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.
واعتبر ظريف أن التوترات الحالية في المنطقة تعود إلى ما وصفه بـ”الإرهاب الاقتصادي الأمريكي”، في إشارة إلى العقوبات التي تفرضها إدارة الرئيس دونالد ترامب على طهران بعد أن قرر انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.
الحدير بالذكر ان النظام السعودي صعد عدائه لايران منذ استلام الملك سلمان عرش السعودية وتعيين ولده محمد وليا للعهد عام في يونيو عام 2017 وتبنى الاخير سياسة متطرفة في العداء لايران بالتنسيق مع صقور الادارة الامريكية ومضى سريعا في تطبيع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي والمضي في العدوان على اليمن للعام الخامس على التوالي والتي خلفت اكثر من مائة الف قتيل اغلبهم من المدنيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *