أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فالح الفياض :ستتم هيكلة الحشد الشعبي ليكون تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة

فالح الفياض :ستتم هيكلة الحشد الشعبي ليكون تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة

أعلن رئيس هيئة “الحشد الشعبي”، فالح الفياض، أنه ستتم هيكلة الحشد الشعبي ليكون تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي .

وقال فالح الفياض خلال مؤتمر صحفي ، في بغداد: “سنعمل على هيكلة قوات الحشد الشعبي وجعلها تحت إمرة رئيس مجلس الوزراء، كما سيتم إغلاق المكاتب التابعة للحشد الشعبي بعد الهيكلة، بالإضافة إلى غلق مديرية التعبئة التابعة له”.
وأضاف الفياض أن الحشد يعتبر الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء عادل عبد المهدي منصفا وداعما.
وأشار رئيس هيئة “الحشد الشعبي” إلى إزالة الجزء الأكبر للاسماء التي تعمل باسم الحشد، مبينا أنه سيتم دمج الحشدين العشائري والشعبي باسم واحد للتجانس أو التوحيد بأمر ديواني.
وتابع قائلا إن “الحشد الشعبي مستمر بملاحقة الذين يدعون إنتماءهم له وهم بعيدون كل البعد عنه”، مؤكدا استكمال إحصاء المناصب العسكرية ومنح الرتب وحملها بصفة ضابط للمستحقين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حكومة نتيناهو تتدارس تهديدات مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي التي اكد فيها ان اسرائيل غدة سرطانية ويجب ان تزول

بعدخطاب مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الذي اكد فيه ان اسرائيل غدة سرطانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *