أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / وزيرة الطاقة الاردنية تعلن الاتفاق مع العراق لاستيراد 10 آلاف برميل نفط يوميا

وزيرة الطاقة الاردنية تعلن الاتفاق مع العراق لاستيراد 10 آلاف برميل نفط يوميا

قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، هالة زواتي، اليوم الثلاثاء، إنه تم التباحث مع الجانب العراقي خلال الزيارة الأخيرة لاستيراد 10 آلاف برميل نفط يوميا.

وأضافت زواتي أن عملية الاستيراد ستكون من محطة كركوك شمال العراق، وستتوجه إلى مصفاة البترول الأردنية خلال أسبوعين.
وأفادت هالة زواتي، أثناء تصريحات صحفية خلال زيارتها محافظة المفرق، بأن الأردن في المراحل النهائية لنقل النفط بواسطة الصهاريج.
وأشارت وزيرة الطاقة إلى أن مسألة الاستيراد سترافقها إعادة تأهيل طريق بغداد الدولي.
ولفتت إلى أنه من المتوقع نقل المزيد من البضائع والمنتوجات بما يسهم في تنمية المنطقة.
الجدير بالذكر ان العراق يبيع النفط للاردن باسعار استثنائية دون السعر العالمي بهدف دعم الاقتصاد الاردني وهو ما يثير حفيظة العراقيين الذين يرون ان الاردن لم يزل محطة استقطاب ورعاية لفلول نظام البعث البائد ومنطلقا لاعلام البعثيين المناوئين للعملية السلمية والمعادين للحشد الشعبي ٫ ويذكر العراقيون في هذا الصدد استمرار رفض الاردن تسليم رغد ابنة الديكتاتور صدام ٫ للقضاء العراقي رغم صدور مذكرات القاء قبض بحقها من القضاء العراقي التي تم تفعيلها بطلبات من الانتربول الدولي الدولي للاردن بتسليمها للعراق ٫ دون ان تؤدي كل تلك المطالب الى تغيير موقف النظام الاردني الراعي والداعم لابنة الدكيتاتور صدام رغم استمرارها في توجيه المنشورات المحرضة ضد العملية السياسية والدعوة الى تجميع فلول نظام الحكم البعثي البائد في نشاط سياسي وامني معاد للعراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية من طهران: إسرائيل تعيش عزلة غير مسبوقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن تبني مجلس الأمن الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *