أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / غارة اسرائيلية تغتال القيادي في سرايا الدفاع صلاح ابو حسنين واثنين من ابنائه في غزة فجر الجمعة

غارة اسرائيلية تغتال القيادي في سرايا الدفاع صلاح ابو حسنين واثنين من ابنائه في غزة فجر الجمعة

استشهدالقيادي في حركة الجهاد الإسلامي، صلاح أبو حسنين واثنان من ابنائه، بغارة جوية إسرائيلية، في رفح ، فجر الجمعة، مع دخول العمليات العسكرية الإسرائيلية الدائرة في غزة يومها الـ19، وفي حين تدرس حكومة الكيان الإسرائيلي والأمين العام للأمم المتحدة وقف إطلاق النار بالقطاع.

ونقل المركز الفلسطيني الاعلامي، المقرب من حماس، إن قائد الإعلام الحربي وعضو المجلس العسكري لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قتل بجانب اثنين من أبنائه وأصيب عدد آخر من عائلته في القصف.
ومن جانبها، أوردت الإذاعة الإسرائيلية إن غارة جوية استهدفت كذلك مقر وزارة الأمن الداخلي، ومكتب رائد ثابت، مسؤول “حماس” عن إنتاج الوسائل القتالية في الحركة التي تسيطر على القطاع.
على صعيد اخر ، وصل الامين العام للامم المتحدة بان كي مون إلى القاهرة، مساء الخميس، لبحث الأوضاع المتدهورة في قطاع غزة والمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، في ثاني زيارة له للعاصمة المصرية خلال أربعة أيام، وفق موقع أخبار مصر.
كما يبحث المجلس الوزاري الإسرائيلي، الجمعة مقترح وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، لهدنة إنسانية، يتوقع أن تقبلها الحكومة الإسرائيلية حال اتخذت حماس خطوة مماثلة، كما نقلت الإذاعة الإسرائيلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *