أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / مقتل 5 طلاب برصاص “قناصة” في مظاهرة بالسودان

مقتل 5 طلاب برصاص “قناصة” في مظاهرة بالسودان

لقي 5 طلاب مصرعهم برصاص قناصة في مدينة الأبيض السودانية، فيما أصيب عدد آخر من طلاب الثانوية، وذلك بعدما استهدف “قناصة” مظاهرة لطلاب المرحلة الثانوية بالسودان.

وقالت لجنة الأطباء المركزية في السودان، الاثنين، إن هناك بعض الإصابات حالتهم حرجة.
وشارك الطلاب في مظاهرة تحمل اسم “موكب الثانويات”، في إطار الفعاليات التي دعت لها قوى إعلان الحرية والتغيير المحركة للاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السوداني عمر البشير.
وتطالب المظاهرات بتسليم السلطة للمدنيين في السودان، في الوقت الذي وقعت فيه قوى إعلان الحرية والتغيير اتفاقا مع المجلس العسكري الانتقالي في السودان، اتفاقا حول شكل السلطة في الفترة الانتقالية المستمرة لمدة 39 شهرًا، فيما تستمر المفاوضات بين الطرفين فيما يخص الإعلان الدستوري المنظم لتلك الفترة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *