أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الروسية تكشف : الشركات العسكرية الامريكية الخاصة تقوم بواسطة مرتزقتها على تفكيك وسرقة منشئات نفطية في سوريا تحت غطاء التحالف الدولي

الدفاع الروسية تكشف : الشركات العسكرية الامريكية الخاصة تقوم بواسطة مرتزقتها على تفكيك وسرقة منشئات نفطية في سوريا تحت غطاء التحالف الدولي

اتهمت هيئة أركان الجيش الروسي شركات عسكرية أمريكية خاصة بتنفيذ “مخطط إجرامي” في سوريا وبـ”سرقة” منشآت النفط السورية تحت غطاء التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم “داعش”.

وقال رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية الجنرال سيرغي رودسكوي، في مؤتمر صحفي، إنه “إلى جانب تدريب المسلحين ، تشارك الهياكل الأمريكية في سوريا في نهب المنشآت النفطية والودائع في المنطقة الواقعة عبر الفرات والتابعة للحكومة السورية الشرعية”.
واتهم الجنرال الروسي “الهياكل العسكرية الأمريكية بأنها نظمت على وجه التحديد إنتاج وبيع النفط السوري من حقول النفط كوناكو والعمر وتاناك الواقعة شرق نهر الفرات”. وقال: “هناك مخطط إجرامي لعمليات تسليم النفط الخام السوري عبر الحدود قيد التنفيذ”، مضيفا: “في الواقع، يتم نهب الثروة الوطنية السورية”.
وتابع رودسكوي بالقول إن “كل هذا النشاط الذي تقوم به الشركات العسكرية الأمريكية الخاصة يتم تحت غطاء الطيران التابع للتحالف الدولي. في الواقع، الأمريكيون استولوا على أعمال التهريب من داعش”
وشدد رودسكوي على ملاحظة أن الشركات العسكرية الأمريكية الخاصة تعمل بنشاط على تعزيز أفرادها في الاونة الاخيرة ، مؤكدا إن عدد “مرتزقة الشركات العسكرية الخاصة في سوريا يتجاوز 3500 شخص في الوقت الحاضر” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يشن غارات على مطار ابها السعودي بطائرات قاصف 2k

اعلن سلاح الجو اليمني المسير مساء الجمعة استهداف مطار أبها السعودي بغارات بعدد من طائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *