أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد البحرية الايراني الادميرال خانزادي يعلن في موسكو عن خطط لاجراء مناورات بحرية مشتركة مع روسيا في الخليج ومضيق هرمز وشمال المحيط الهندي

قائد البحرية الايراني الادميرال خانزادي يعلن في موسكو عن خطط لاجراء مناورات بحرية مشتركة مع روسيا في الخليج ومضيق هرمز وشمال المحيط الهندي

أعلن قائد القوة البحرية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، انه بناء على الاتفاقات الحاصلة، فإن ايران وروسيا ستنفذان في المستقبل القريب مناورات في مضيق هرمز والخليج ومنطقة المحيط الهندي وبحر مكران.

وقال الادميرال حسين خانزادي الذي يزور موسكو : لقد توصلنا الى اتفاق بشأن إجراء مناورات القوتين البحريتين للبلدين في منطقة المحيط الهندي، ونأمل ان تجري هذه المناورات حتى نهاية السنة (الايرانية) الجارية (تنتهي في 19 آذار/مارس 2020).
وأضاف: ستبدأ قريبا اجتماعات التنسيق والتخطيط لهذه المناورات، ومن المتوقع ان تجري المناورات المشتركة بين ايران وروسيا في المحيط الهندي قريبا.
وتابع: عندما نتحدث عن المحيط الهندي، فلعل الجزء الهام واللافت منه هو منطقة شمال المحيط الهندي، والتي تتصل ببحر مكران ومضيق هرمز وكذلك بالخليج .
كما اعلن قائد القوة البحرية الايرانية عن توقيع اتفاقية بين هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية ووزارة الدفاع الروسية، الهدف منها تنمية التعاون العسكري بين البلدين، ومن المؤكد ان جانبا كبيرا منها يشمل القوتين البحريتين لدى البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير امني اسرائيلي : : 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب الله والمقاومة في غزة

كشف التقرير الجديد لمراقب الدولة في إسرائيل ٫ ان 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *