أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسرائيل تكشف عن تنفيذ مقاتلة ” إف-35″ إسرائيلية عمليات قصف لمقرات الحشد الشعبي داخل العراق

اسرائيل تكشف عن تنفيذ مقاتلة ” إف-35″ إسرائيلية عمليات قصف لمقرات الحشد الشعبي داخل العراق

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الثلاثاء، قيام مقاتلة “إف-35” إسرائيلية بقصف مواقع للحشد الشعبي في العراق قبل 10 أيام.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن الخبير العسكري، رون بن يشاي، أن القاعدة التي تم قصفها هي القاعدة العسكرية الأقرب إلى سوريا وزعم ان إيران تستغل تلك القاعدة لإدخال الأسلحة عبر العراق إلى سوريا ولبنان للعمل ضد إسرائيل.
وأوضح أن الموقع الذي تم قصفه يتبع لما وصفه بـ”المليشيات الموالية لإيران في العراق” في اشارة الي الحشد الشعبي الذي تصفه نل ابيب والسعودية والامارات والبحرين بالميليشيات في محاولة للاساءة لها رغم انها جزء من القوات الامنية العرافية.
هذا وكانت تقارير اعلامية قد ذكرت قبل عشرة ايام حدوث قصف على معسكر الشهداء الذي يضم قوات لكتائب حزب الله في طوزخورماتو بصلاح الدين ٫ ولكن لجنة حكومية اعلنت فيما بعد ان الانفجار لم يكن نتيجة قصف جوي ٫بل نتيجة تماس كهربائي في مستودعات ذخيرة “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *