أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس هيئة اركان الجيش الامريكي الجنرال دانفورد يزور العراق دون اعلان سابق ويلتقي السفير الامريكي وضباط الجيش الامريكي

رئيس هيئة اركان الجيش الامريكي الجنرال دانفورد يزور العراق دون اعلان سابق ويلتقي السفير الامريكي وضباط الجيش الامريكي

يقوم رئيس هيئة اركان الجيش الامريكية الجنرال دانفورد بزيارة للعراق لم يعلن عنها من قبل ٬ فماذا يهدف من وراء زيارته .

مصادر مطلعة اكدت ان “رئيس اركان الجيش الاميركي دخل العراق بدون ابلاغ السلطات العراقية بزيارته، ولم يلتق اي مسؤول عراقي من بينهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”.
واعلن البنتاغون٬ ان الجنرال جوزيف دانفورد، التقى قادة التحالف من ضباط اميركان وآخرين في بغداد كما التقى السفير الأمريكي في العراق ماثيو تولر، وقائد قوات التحالف الجنرال بول لا كاميرا.
ونقل عن الجنرال دانفورد خلال لقائه بالضباط والجنود الامريكيين : إن “الجهد يتطلب شراكة طويلة الأجل”، لافتا الى ان “تواجد القوات الأميركية يعكس ضرورة الاستمرار بعمليات التدريب وتقديم المشورة لتفعيل المهمة“.
وأشار الى ان “الولايات المتحدة ستستمر بالاضافة الى ذلك بمتابعة مهامها الخاصة المتعلقة بجهود مكافحة الارهاب في المنطقة”، مضيفا “لن يكون هناك اي تغيير كبير في الستراتيجية. اعتقد ان المهمة ستستمر بالتطور عبر الوقت، وسيقوم المسؤولون بتقييم الوضع على الأرض وتعديل القدرات حسب تلك المعطيات، ما نتوقع حصوله هو تعديلات متواصلة وليس تغييرا كبيرا.”
والجدير بالذكر ان الادارة الامريكية بذلت ومازالت تبذل كثيرا من الضغوط على مسؤؤلين وبرلمانيين عراقيين للبقاء في العراق ومنع مجلي النواب للتصويت على خروج القوات الامريكية وقد نجحت في تاخير وتعطيل مقترح خروج القوات الامريكية في العراق لاكثر من مرة .
وتتهم قيادات في الحشد الشعبي القوات الامريكية بتقديم الدعم والمساندة لفلول داعش ومحاولة استخدام الاراضي العراقية في اعمال عدائية ضد الحشد الشعبي وضد الجمهورية الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *