أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلية الصقور الاستخبارية : المجرم ” ابو بكر البغدادي بات يخشى علي حياته وهو يتواجد في سوريا واجرى تغييرات كثيرة للافراد من حوله

خلية الصقور الاستخبارية : المجرم ” ابو بكر البغدادي بات يخشى علي حياته وهو يتواجد في سوريا واجرى تغييرات كثيرة للافراد من حوله

قالت خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية اليوم الإثنين، إن زعيم تنظيم “داعش” الارهابي أبو بكر البغدادي موجود في سوريا، ولا يزال يتمتع بنفوذ قوي داخل التنظيم.

وقال رئيس الخلية أبو علي البصري : إنه “بعد الانتكاسة العسكرية لداعش في العراق وسوريا، شعر الارهابي ابو بكر البغدادي واسمه الحقيقي” إبراهيم السامرائي ” بخطر كبير على حياته والذي يتواجد حاليا في سوريا مع معاونيه من الارهابيين العرب والأجانب”.
وأضاف أن المحرم البغدادي أعطى أولوية كبرى خلال الفترة الماضية للتصدي للتهديدات الاستخبارية وحفظ التنظيم من الاختراقات.
وأوضح ابو علي البصري : أن زعيم “داعش” لا يزال يتمتع بنفوذ قوي وطاعة بين أتباعه من جنسيات أجنبية وعربية، وأجرى تغييرات لتعويض الإرهابيين الذين قُتلوا خلال العمليات المشتركة في سوريا وعمليات تحرير نينوى والرمادي وصلاح الدين وباقي المناطق.
ولفت رئيس خلية الصقور الاستخبارية البصري إلى أن البغدادي يعاني من شلل في أطرافه بسبب إصابته بشظايا صاروخ في العمود الفقري خلال عملية لخلية الصقور بالتنسيق مع القوت الجوية أثناء اجتماعه بمعاونيه في منطقة” هجين” جنوب شرقي محافظة دير الزور السورية قبل تحريرها عام 2018.
ومنذ الإعلان الرسمي نهاية 2017 عن هزيمة تنظيم “داعش” في العراق، تفرق من تبقى من مقاتليه، وعادوا إلى أسلوب “حرب العصابات”، ومذ ذلك الوقت اختفى البغدادي تماما عن الأنظار.
غير أن المجرم البغدادي ظهر للمرة الأولى منذ عام 2014، في 29 أبريل/نيسان الماضي، في مقطع فيديو مدته 18 دقيقة، تحدث فيه عن المعارك التي خاضها أتباعه في العراق وسوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صنعاء : الاعلان عن مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا في مواجهات في مأرب

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية ٬ السبت، مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *