أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني يشارك في مسيرات احياء يوم القدس ويدين صمت الدول والمنظمات التي تتخذ موقف المتفرج على عمليت القتل الوحشي الذي تمارسه قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد سكان غزة

الرئيس الايراني يشارك في مسيرات احياء يوم القدس ويدين صمت الدول والمنظمات التي تتخذ موقف المتفرج على عمليت القتل الوحشي الذي تمارسه قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد سكان غزة

ادان الرئيس الايراني حسن روحاني ، صمت الدول المنظمات تجاه ما يجري في قطاع غزة من عدوان وقتل للابرياء على يد قوات الاحتلال الصهيوني ، قائلا ” ان التاریخ سیحکم علی هؤلاء الذین اتخذوا الصمت امام هذه الجرائم بالعار ، وان الخزي سیلاحقهم اینما کانوا”.
ووضف الرئيس روحاني : احياء يوم القدس العالمي ، بانه يختلف هذا العام مقارنة مع الاعوام السابقة، بسبب المؤامرة الاسرائيلية ضد الانسانية واعمال الابادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل بحق الشعب الفلسطيني، داعيا العالم الاسلامي الى اعتبار يوم القدس العالمي ” يوم الغضب من “اسرائيل” والاتحاد والمقاومة والصمود امامها”.

وقال الرئيس حسن روحاني في كلمة له خلال مراسم احياء يوم القدس العالمي في العاصمة طهران: “نحن نشهد الیوم ان الکیان الاسرائيلي یستخدم انواع الاسلحة الفتاکة لقصف غزة” واکد”لابد ان يفهم المحتل جیدا انه لایمکنه الابقاء علی الاحتلال بقوة السلاح ولابد ان ينصاع لمطالب الشعوب المتمثلة برفع الحصار عن غزة وافتتاح معبر رفح وحقن الدماء وانهاء الهجوم علی الاهالي العزل کي ینعموا بابسط مقومات الحیاة”.
واوضح الرئیس روحاني، “من اجل تحقیق هذا الهدف لابد ان تنتفض جمیع الشعوب الاسلامیة” مؤکداً “متی ما اتحدنا سیکون بمقدورنا الانتصار علی المحتلین”. وشدد على ان ” یشعر جمیع المسلمین بان الاتحاد ضروري من اجل الوقوف بوجه اسرائیل”.
وقال انه لا یمکن الرهان علی الاوساط الدولیة لاحقاق حقوق الشعب الفلسطیني، مؤکدا ان التاریخ سیحکم علی هؤلاء الذین اتخذوا الصمت امام هذه الجرائم بالعار زان الخزي سیلاحقهم اینما کانوا”.
واضاف، “الناس العزل والاطفال الابریاء یذبحون علی مرأی ومسمع العالم فیما هؤلاء – الدول والمنظمات الدولية – اما یلجأون الی الصمت واما یدعمون المعتدي وهذا ما لا یمکن ان ینساه التاریخ ابداً”.
هذا وقد إنطلقت صباح الیوم، الجمعة الاخیرة من شهر رمضان المبارك مسیرات ملیونیة بیوم القدس العالمي في العاصمة الايرانية طهران وسائر المدن الإیرانیة بمشارکة جماهیریة حاشدة للتعبیر عن وقوف الشعب الإیراني إلی جانب الشعب الفلسطیني واهالی غزه الابریاء الذین یتعرضون لاشرس الهجمات الصهیونیة.
وفی العاصمة طهران بدأت هذه المراسم فی الساعة 10:30 بالتوقیت المحلی (6:00 بتوقیت غرینتش) وتوجهت المسیرات نحو مبنى وساحة جامعة طهران لیؤدی بعدها المشارکون صلاة الجمعة.
وردد المشارکون في مسیرات طهران شعارات منددة بالکیان الاسرائيلي وما یرتکبه من جرائم فظیعة بحق اهالي غزة العزل.
وتزامناً مع إیران الإسلامیة، انطلقت مسیرات مماثلة في 80 بلداً، تعبر خلالها الجماهیر المشارکة عن تضامنها مع الشعب الفلسطیني واستنکارها للجرائم البشعة التي یرتکبها الکیان الإسرائیلي الغاصب.
وتخرج الحشود فی آخر جمعة من شهر رمضان المبارك للتأکید علی أهمیة النداء الذی أطلقه الإمام الخمینی الراحل (قدس سره) من أجل نصرة الشعب الفلسطیني في مواجهة اعتى كيان صهيوني عنصري محتل يستهدف دول المنطقة وسلب ثرواتها في ظل دعم من دول الاستكبار العالمي له وخاصة اميركا وبريطانيا وفرنسا ودو لالاتحاد الاوروبي الاخرى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *