أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المتحدث باسم الحكومة الايرانية يرحب بدعوة المندوب السعودي في الامم المتحدة لاجراء محادثات بين البلدين

المتحدث باسم الحكومة الايرانية يرحب بدعوة المندوب السعودي في الامم المتحدة لاجراء محادثات بين البلدين

رحبت إيران بدعوة مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة لإجراء محادثات بين البلدين ودعت إلى اتخاذ إجراءات عملية في هذا الصدد، وفقا لوكالة فارس الإيرانية ٫

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إن طهران ترحب بتصريحات مندوب االسعودية لدى الأمم المتحدة وتدعو لاتخاذ إجراءات عملية في هذا الصدد.
وأشار المسؤول الإيراني إلى أن بلاده دعت دائما إلى استقرار وأمن دول المنطقة، لافتا إلى أن إيران تحترم العلاقات الثنائية والمعاهدات الأمنية، وفقا لفارس.
وقال ربيعي إن تصريحات المندوب السعودي “إيجابية” وأكد أن بإمكان السعودية أن تلعب “دورا مستقلا”، واصفا أداءها بـ”السلبي” خلال الفترة الماضية، ولكن ورغم ذلك أشار إلى أن أمن واستقرار المنطقة يرتبطان بشكل مباشر بسلوك المملكة في المستقبل.
وكان قد أبدى عبدالله المعلمي، مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة استعداد بلاده لإنشاء علاقات ثنائية بين الدول العربية وإيران، رغم الدور “السلبي” للأخيرة في المنطقة، لافتا إلى أن هذه العلاقات يجب أن تبنى على سياسة حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *