أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : أمريكا وبريطانيا تسعيان إلى السيطرة على أمن مضيق هرمز وحركة السفن فيه لكننا لن نسمح بذلك

طهران : أمريكا وبريطانيا تسعيان إلى السيطرة على أمن مضيق هرمز وحركة السفن فيه لكننا لن نسمح بذلك

تعهد أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، محسن رضائي، بألا تسمح بلاده لأي من الولايات المتحدة أو بريطانيا بالسيطرة على مضيق هرمز.

وأكد رضائي : ، أن أمن الخليج مهم لإيران، وأنها “سترد على أي اعتداءات ومحاولات لضرب أمن المنطقة”.
وسبق أن أعلنت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا عملهما على خطتين منفصلتين حول تأمين الملاحة في منطقة الخليج وخاصة مضيق هرمز، على خلفية حوادث متزايدة خاصة بناقلات النفط هناك.
وقال رضائي، لدى استقباله اليوم الأحد مسؤول العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، سونغ تاؤو، ان : “أمريكا وبريطانيا تسعيان إلى تفاقم التوتر في الخليج والسيطرة على أمن مضيق هرمز وحركة السفن فيه، لكننا لن نسمح بذلك، وإيران تريد الحفاظ على حرية الملاحة البحرية”.
وأضاف رضائي أن “زعزعة الأمن في المنطقة وإثارة أي حرب ستضران بالاقتصاد والأمن والسلام في العالم كله”، موضحا: “إيران لا تسعى للحرب، لكننا سندافع عن أنفسنا حال حدوث أي اعتداء”.
وأشار رضائي إلى أن إيران تتطلع إلى التعاون مع أصدقائها في الصين في مواجهة السياسات الأمريكية، مشددا على أن “أمريكا ترغب في زيادة المواجهات والتوترات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير السعودي في اليمن يجدد استعداد السعودية للتفاوض مع الحوثيين ويدعوهم للمجئ الى الرياض

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إن “السعودية تجري محادثات يومية مع الحوثيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *