أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حرائق الغابات في سيبيريا بلغت 3 ملايين هكتار وادارة الطوارئ اعلنت انها خرجت عن نطاق السيطرة

حرائق الغابات في سيبيريا بلغت 3 ملايين هكتار وادارة الطوارئ اعلنت انها خرجت عن نطاق السيطرة

وصلت مساحة حرائق الغابات في سيبيريا إلى 3 ملايين هكتار حتى أن الدخان الناتج عن الحرائق أدرك مدن الأورال التي تقع على حدود روسيا مع أوروبا وآسيا ٬ ووصل الدخان الناتج عن حرائق الغابات إلى مدن مختلفة في روسيا، وليس فقط في سيبيريا.

وجاء في رسالة إدارة الأرصاد الجوية الهيدرولوجية والمراقبة البيئية في تتارستان أن الإعصار الواسع والشامل على ارتفاعات عالية في غرب ووسط سيبيريا يسهم في نقل منتجات حرق الغابات إلى جبال الأورال وأدمورتيا وبير كراي وباشكورتوستان وتتارستان.
وتحترق غابات كل من إقليم كراسنويارسك وياكوتيا، وتبلغ مساحة الحرائق ثلاث ملايين هكتار كما تستمر في النمو.
وتعمل خدمة الطوارئ من الساعة السابعة صباحا يوم 28 يوليو/تموز على إطفاء 143 حريقا وتم السيطرة على 15 حريق منهم.
ووفقا لرئيس برنامج الإطفاء “غرين بيس”، تبلغ مساحة منطقة الحرائق في ياكوتيا 1.2 مليون هكتار، في إقليم كراسنويارسك أكثر من مليون هكتار وحوالي 700 ألف هكتار في منطقة إيركوتسك.
وفي 27 يوليو/تموز تم إخماد 51 حريقا في روسيا على مساحة 6.879 هكتار.
ووفقا لوسائل الإعلام الروسية، فإن معظم الحرائق تحدث في المناطق النائية، حيث تتجاوز تكلفة الإطفاء مقدار الضرر المحتمل، لذا يتم إطفاء حرائق الغابات في حال وجود تهديد للمواطنين أو البنية التحتية.
وقال رئيس برنامج الإطفاء، إن الوضع خرج عن نطاق السيطرة بسبب اتخاذ قرار في البداية في عدم إخماد الحرائق بينما كانت صغيرة.
ورصدت محطات الأرصاد الجوية ضباب الدخان الناتج عن حرائق الغابات في إقليم كراسنويارسك ومنطقة إيركوتسك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *