أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وزير اسرائيلي يشكر السيسي على تطوير العلاقات مع الكيان الاسرائيلي ويصفها بالتطور غير المسبوق

وزير اسرائيلي يشكر السيسي على تطوير العلاقات مع الكيان الاسرائيلي ويصفها بالتطور غير المسبوق

أعرب وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينيتس، عن شكره للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على ما وصفه بمنع تحول مصر إلى إيران ثانية ٫ مؤكدا إن “التعاون المصري الإسرائيلي يقع على مستوى غير مسبوق وإن إسرائيل ستبدأ بتصدير الغاز إلى مصر بعد 3 أشهر”.

والتقى السيسي، أمس الخميس، وزراء الطاقة للدول المشاركة في منتدى غاز شرق المتوسط الذي استضافته الإسكندرية، وجمع كلا من مصر وإسرائيل وقبرص واليونان والأردن وإيطاليا وفرنسا وفلسطين.
وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن شتاينيتس قال للسيسي خلال الاجتماع، إن “على العالم كله أن يقدر إسهامه الضخم في استقرار مصر، التي تمثل أهمية بالغة بالنسبة إلى استقرار المنطقة كلها”.
وقال وزير الطاقة الإسرائيلي: “قلت للرئيس السيسي إنه بفضل قيادته تم منع تحول مصر إلى إيران ثانية”.
وأفادت خارجية الكيان الإسرائيلي، في بيان رسمي، بأن شتاينيتس شكر السيسي “لدعمه للمنتدى والاجتماع مع الوزراء في الإسكندرية”. وقال وزير الطاقة الإسرائيلي إن “من المهم أن تتعاون جميع دول المنطقة لأن هناك الكثير من الاكتشافات، وستكون أكثر من ذلك بكثير”، وذكر أن “البلدان التي تفضل الصراع والمواجهة بدلا من التعاون تتخلف عن الركب، ولكن نحن الدول التي تريد التعاون سوف نمضي قدما”.
وأضاف شتاينيتس قائلا: “منذ توقيع اتفاق السلام (في 1979) بين الرئيس (المصري أنور) السادات ورئيس الوزراء (الإسرائيلي منحايم بيغن) ربما يكون هذا أهم تعاون اقتصادي وفي مجال الطاقة بين البلدين”.
ويقوم شتاينيتس بزيارة رسمية إلى مصر تعتبر الأولى لوزير إسرائيلي منذ أحداث يناير 2011 في البلاد، حينما تمت الإطاحة بحكم الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *