أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الأمريكي يستدعي وحدة من نخبة القوات البحرية الخاصة “Navy Seals” من العراق بسبب “عدم الانضباط “

الجيش الأمريكي يستدعي وحدة من نخبة القوات البحرية الخاصة “Navy Seals” من العراق بسبب “عدم الانضباط “

في خطوة نادرة، استدعى الجيش الأمريكي وحدة نخبة من القوات البحرية الخاصة “Navy Seals” من العراق بسبب “عدم الانضباط والالتزام”، الذي أدى إلى فقدان ثقة القيادة العسكرية في قدرة الفريق على أداء مهامه.

وقالت قيادة العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي، في بيان، إن “قيادة عملية العزم الصلب في العراق أمرت بإعادة نشر وحدة النخبة مبكرا إلى سان دييغو بسبب عدم الانضباط والالتزام خلال فترات التي لا يشاركون فيها في عمليات”. وأضاف البيان أن قائد عملية “العزم الصلب” فقد الثقة في قدرة الوحدة على أداء مهامها”.
وقال مصدر عسكري مطلع إن “الخطوة غير الاعتيادية بإعادة الفريق إلى الولايات المتحدة جاءت بسبب ادعاءات خاصة بتناول المشروبات الكحولية خارج أوقات العمل، مخالفة للأوامر الصادرة للقوات المشاركة في عمليات خارج الولايات المتحدة”.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـCNN، أنه “لا توجد أدلة على تناولهم الكحوليات خلال أداء مهامهم ولا توجد أدلة على تعاطيهم للمواد المخدرة”، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق في الادعاءات.
وتساعد قوات العمليات الخاصة الأمريكية في العراق في محاربة فلول تنظيم “داعش”، التي لا تزال تعمل في المنطقة على الرغم من فقدان التنظيم الأراضي التي كان يسيطر عليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *