أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الانتهاء من اختبار خط نقل الغاز الاسرائيلي إلى مصر المقرر البدء تشغيله في اغسطس – اب المقبل

الانتهاء من اختبار خط نقل الغاز الاسرائيلي إلى مصر المقرر البدء تشغيله في اغسطس – اب المقبل

أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الانتهاء من اختبار خط نقل الغاز إلى مصر ٫ ونقلت وكالة “رويترز”، عن وزير الطاقة في الكيان الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، قوله إنه من المتوقع بدء وصول الغاز إلى مصر، في نوفمبر المقبل.

وسيوفر الغاز الاسرائيلي للكيان الاسراذيلي دخلا سنويا بمقدار 19 مليار دولار حسب وسائل الاعلام الاسرائيلية.
وأوضح وزير الطاقة في الاحتلال الاسرائيلي : أنه يجري الحديث عن احتمالية نقل 7 مليارات قدم مكعب من الغاز سنوياً وتشهد العاصمة المصرية القاهرة، اليوم، انعقاد المؤتمر الوزاري الثاني لمنتدى غاز شرق المتوسط، عشية استضافة الاجتماعات التحضيرية للمنتدى، بمشاركة إقليمية بينها إسرائيل.
ويشارك في أعمال المنتدى إلى جانب مصر كل من وزراء البترول والطاقة لعدد من دول المتوسط؛ هي قبرص الرومية، واليونان، والأردن، و”إسرائيل”، وفلسطين، وإيطاليا، وفق بيان صادر عن وزارة البترول المصرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تحذر من عرقلة رفع الحجز عن ناقلتها “غريس 1” المحتجزة في اقليم جبل طارق وتقرر رفع العلم الايراني عليها في تحد للادراة الامريكية

حذرت إيران من محاولة عرقلة وفع الحجز عن ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1″، والمحتجزة لدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *