أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مظمة الطاقة الذرية الايرانية: سيتم البدء بانشاء المحطة النووية الثانية في بوشهر

مظمة الطاقة الذرية الايرانية: سيتم البدء بانشاء المحطة النووية الثانية في بوشهر

اعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية “علي اكبر صالحي” انه سيتم البدء بانشاء المحطة النووية الثانية في بوشهر في النصف الاول من شهر آب /اغسطس المقبل.

وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية حول الاجراءات التي اتخذت لاعادة تصميم مفاعل اراك: لقد تم الانتهاء من تصميم الجوانب المختلفة لتحديث مفاعل أراك ، بما في ذلك التصامیم المفهومية والتفصيلية والجزئية والخرائط، وما إلى ذلك ، وحالیا من خلال تحديد أبعاد المعدات، یتم إعداد طلب توريد المعدات.
واكد صالحي ان اعادة تصميم مفاعل اراك يمضي قدما بشكل جيد بالتعاون مع الصين وبريطانيا، مضيفا: تقوم لجنة مشتركة في اعادة تصميم مفاعل أراك، والمؤلفة من ايران والصين وبريطانيا، بعملها بشكل جيد ، لذلك نحن سعداء بالعمل ، حيث تمت إعادة هيكلة مفاعل أراك بعد عدة أشهر من التوقف.
ونفى صالحي، مزاعم اميركا في الاجتماع الاخير لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وقال: هذه هي المرة الأولى التي يطلب فيها أحد أعضاء مجلس الحكام عقد اجتماع ، لكنه اصبح معزولا بعد طرح ادعاءاته الواهية، وفي الحقيقة فرضت عزلة على اميركا التي تعد أكبر مصدر تمويل للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشيرا الى ان الكيان الصهيوني يدافع عن ادعاءات المسؤولين الاميركيين.
واشار الى ان حصة الطاقة النووية حالیا في تزويد البلاد بالطاقة الكهربائية یبلغ 2,7 % مع تشغیل محطة بوشهر النووية ، ولكن في السنوات المقبلة ، مع إضافة محطتين اخریین ، ستزيد هذه الحصة أيضا.
واوضح صالحي، في النصف الثاني من شهر اغسطس/ آب القادم سيتم البدء بصب الاساسات في محطة بوشهر الثانية، ووفقا لخطة السنوات الست المقبلة ، ستكون المحطة الثانية جاهزة للتشغيل وفي السنوات الثماني التالية للسنوات الست المقبلة ستكون محطة بوشهر الثالثة جاهزة حسبما افادت وكالة فارس للانباء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *