أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البنك المركزي يفعل العقوبات الامريكية على اثنين من قادة الحشد الشعبي

البنك المركزي يفعل العقوبات الامريكية على اثنين من قادة الحشد الشعبي

في خطوة لاقت رفضا شعبيا واسعا من العراقيين بتفعيل العقوبات الامريكية ٫ جمد البنك المركزي ،، ودائع وأموال بحق اثنين من القياديين في الحشد الشعبي ٫ كما شملت القائمة سياسيين عراقيين صدرت بحقهم عقوبات أمريكية قبل أيام.


ريان الكلداني .. مسؤول فصيل بابليون في الحشد الشعبي

وكشف كتاب صادر من البنك المركزي، تم تعميمه على كافة المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية العاملة في العراق، عن تجميد ودائع وأصول ومنع إجراء أي تعامل مالي مع الذين تضمنتهم قائمة العقوبات الأخيرة التي صدرت من وزارة الخزانة الأمريكية، والتي طالت أربع شخصيات عراقية، بينها محافظ وبرلماني وقياديان اثنان بالحشد الشعبي.
وتضمنت القائمة اسمي قياديين بالحشد الشعبي، وهما وعد القدو زعيم فصيل تابع لـ “الشبك”، وريان الكلداني زعيم فصيل “بابليون”، بتهمة ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في محافظة نينوى.
وصدرت قبل أيام قائمة عقوبات ضد محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب والبرلماني أحمد الجبوري القيادي في تحالف “المحور” بتهمة ارتكابهم عمليات فساد إداري.
ودعا البنك كافة الجهات المالية في العراق إلى منع حصول هؤلاء الأربعة على عملة الدولار، وإلى تزويد البنك المركزي بالحسابات المصرفية التابعة لهم وأي معلومات أخرى خاصة بهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *