أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / نقابة صحافيي اقليم كردستان العراق تعلق على انباء زيارة ستة صحفيي عرب للكيان الاسرائيلي

نقابة صحافيي اقليم كردستان العراق تعلق على انباء زيارة ستة صحفيي عرب للكيان الاسرائيلي

اعلنت نقابة الصحافيين في إقليم كردستان العراق اننا ” تدعم قضية الشعب الفلسطيني المشروعة بما فيها الدولة الفلسطينية المستقلة وتطبيق كل القرارات الدولية التي تخص الشعب الفلسطيني”. وجاء ذلك في بيان للنقابة صدر بعد انتشار أنباء عن زيارة ستة صحافيين عرب من بلدان مختلفة، بينهم عراقي وسعودي إلى “إسرائيل”.

وعبرت نقابة صحافيي اقليم كردستان عن تضامنها مع نقابة الصحافيين الفلسطينيين ٫ في قضيتهم الوطنية وقضاياهم المهنية في فلسطين،
وجاء في بيان نقابة صحافيي اقليم كردستان : ما يلي “تناولت وسائل الإعلام هذه الأيام خبرًا عن ذهاب وفد من صحافيي العراق والدول العربية إلى “إسرائيل”، ونحن في مجلس نقابة صحافيي إقليم کردستان، وبهذه المناسبة، نعبر عن تضامننا الكامل مع زملائنا في النقابة الفلسطينية في قضيتهم الوطنية وقضاياهم المهنية”.
وأثارت زيارة ستة من الصحافيين العرب من بينهم صحفي عراقي مجهول لم يكشف عن اسمه إلى “إلكيان الاسرائيلي”، غضبًا كبيرًا وتفاعلًا على عدة مستويات داخل البلاد وخارجها، فيما هددت بغداد بـ”عقوبات رادعة” بحق من يقدم على خطوة مماثلة.
وكانت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي قد سربت انباء في وقت سابق : إن الصحفيين الستة سيزورون مركز ما يسمى تخليد ذكرى “الهولوكوست” والكنيست والأماكن المقدسة في القدس المحتلة . فيما أوضح بيان وزارة خارجية الاحتلال أيضًا أن وفد الصحافيين المذكور سيزور أيضًا حيفا والناصرة وتل أبيب، بالإضافة إلى لقاءات مع أعضاء في الكنيست ومسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، بالإضافة إلى أكاديميين إسرائيليين.
وكانت نقابة الصحافيين في بغداد قد اصدرت بيانا في وقت سابق استنكرت تلك الزيارة “التي تتقاطع تمامًا مع النهج الوطني للصحفيين العراقيين الرافض لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ومواقفه العدائية تجاه الدول العربية وشعوبها واغتصابه لأرض فلسطين والانتهاكات الصارخة وممارسة القتل والتشريد التي يتعرض لها شعب فلسطين العربي على أيدي جنود الاحتلال الإسرائيلي”.
كما هددت النقابة، بـ”اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة بحق أي صحفي عراقي تثبت زيارته لإسرائيل الآن ومستقبلًا بما فيها عقوبة ترقين قيده وفصله من عضوية النقابة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامام الخامنئي لنخالة : جزء من المقاومة اثبت قدرته على تمريغ انف العدو بالتراب …. والنخالة يؤكد : لولا دعم ايران لما تحقق الانتصار

اكد قائد الثورة الاسلامية في ايران الامام السيد علي الخامنئي ردا على رسالة امين عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *