أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يطالب السعودية والصين واليابان بدفع الاموال للولايات المتحدة بمزاعم حماية سفنها في مضيق هرمز

ترامب يطالب السعودية والصين واليابان بدفع الاموال للولايات المتحدة بمزاعم حماية سفنها في مضيق هرمز

لوَّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بعدم تدخُّل بلاده لحماية سفن السعودية ودول أخرى منثل الصين واليابان في مضيق هرمز دون ان تدفع مالا مقابل ذلك .

وقال ترامب في تصريحات للصحافة: إنه “من غير المنصف أن تمارس ​الولايات المتحدة الأمريكية​ دور الشرطي في ​مضيق هرمز​، لحماية سفن دول غنية مثل الصين​ و​اليابان​ والسعودية”.
وكان ترامب قد تحدث مراراً عن الحماية التي توفرها الولايات المتحدة للسعودية وما عليها أن تدفعه مقابل ذلك.
واتهم الرئيس الأمريكي، من جانب آخر، الاتحاد الأوروبي بأنه “يسرقنا تجارياً”، لافتاً النظر بالقول: “إننا نحميهم من خلال الناتو ولا يدفعون لنا شيئاً!”.
وتشهد منطقة الخليج ، ومضيق هرمز، توتراً أمنياً متصاعداً؛ على أثر تهديدات متبادلة بين الولايات المتحدة وحلفائها في أوروبا والمنطقة من جهة، وإيران من جهة أخرى.
وكانت بريطانيا دعت في وقت سابق، إلى تشكيل قوة بَحرية لضمان الملاحة في المنطقة، خاصة بعد احتجاز الحرس الثوري الإيراني ناقلة نفط بريطانية بمضيق هرمز ردا على القرصنة البريطانية باجتجاز ناقلة نفط ايرانية في مضيق جبل طارق في الرابع من شهر يوليو – تموز الحالي..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *