أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / المندوب السعودي في الامم المتحدة ” المعلمي ” يتحدث بلسان الجيش المنهزم .. حان الوقت كي تضع الحرب في اليمن اوزارها

المندوب السعودي في الامم المتحدة ” المعلمي ” يتحدث بلسان الجيش المنهزم .. حان الوقت كي تضع الحرب في اليمن اوزارها

قال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، إنّ بلاده لا تريد حرباً مع إيران، معتبراً أن الوقت قد حان لأن تضع الحرب أوزارها في اليمن.

وأضاف المندوب السعودي المعلمي، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن “السعودية لا تريد حرباً مع إيران سواء في اليمن أو في أي مكان آخر”.
وكشف سفير الرياض عن أن “هناك اتصالات جرت مع طهران من خلال مؤتمر القمة الإسلامية الذي عقد في مكة المكرمة”، مطلع يونيو الماضي، دون مزيد من التوضيح.
وأكّد أنّ بلاده على استعداد للدبلوماسية في التعامل مع إيران، مستدركاً بالقول: “لكن ذلك يحتاج إلى أرضية مشتركة”.
وقال المعلمي: إن “الوقت حان لكي تضع الحرب في اليمن أوزارها وأن تنهي حقبة الحوثيين”. متجاهلا ان دعوته لانهاء الحرب التي بدا النظام السعودي انما جادت بسبب هزائم النظام امام ضربات الحوثيين وخاصة بعد الاستهداف شبه اليومي لقواعده ومطاراته في جازان وابها وعسير من قبل الطيار المسير التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية.
كما تحدث السفير السعودي عن التقاء سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الأمم المتحدة في وقت سابق من أمس الخميس، مع الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريش، ونقلوا له قلق بلادهم إزاء الحرب بالوكالة التي تشنها إيران في اليمن ولبنان ومناطق أخرى بالمنطقة على حد زعمهم .
وأردف: “أبلغنا الأمين العام بأنه سيلتقي، في وقت لاحق الخميس، وزير الخارجية الإيراني (محمد جواد ظريف)، وسينقل له إعراب بلادنا عن القلق إزاء سياسات طهران في المنطقة”.
جدير بالذكر أن السعودية تقود تحالف العدوان على اليمن منذ عام 2015 ٫ تشاركها فيه الإمارات بهدف السيطرة على اليمن وتقسيم محافظاتها ومدنها مستعمرات وامارات تابعة لهما في اليمن ٫ ولكن الشعب اليمني بقيادة انصار الله الحوثيين صمدوا بوجه العدوان رغم استخدامه احدث الاسلحة فتكا وقتلا بل وبات الجيش اليمني واللجان الشعبية ينفذون عمليات في العمق السعودي ويسيطرون على قواعد ومركز حدود سعودية في تجول استراتيجي واضح في مسار العدوان على اليمن ٫ مما دفع المندوب السعودي في الامم المتحدة الى الدعوة لايقاف الحرب والبحث عن حلول سلمية للقضية اليمنية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *