أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق البحرية في منطقة الخليج، بعد مصادقة القائم بأعمال وزير الدفاع، مارك إسبر، على إرسال قوات وموارد من بلاده إلى السعودية.

وبدأت التحضيرات الأولى للعملية في الخليج بسبب توقيف الحرس الثوري الإيراني، أمس الجمعة، ناقلة بريطانية بسبب انتهاكها للمعايير الدولية.
وقالت القيادة المركزية في بيان لها : إنها “تعمل على تطوير عملية بحرية دولية باسم (غارديان)؛ لتعزيز المراقبة والأمن في الممرات المائية الرئيسية في الشرق الأوسط، ولضمان حرية الملاحة، في ضوء الأحداث الأخيرة في منطقة الخليج”.
بدورها أوضحت واشنطن أن الغرض من العملية “هو تعزيز الاستقرار في البحار، وضمان المرور الآمن وتقليل التوتر في المياه الدولية في جميع أنحاء الخليج، ومضيق هرمز، ومضيق باب المندب، وخليج عمان”.
وستنسق الولايات المتحدة تحركاتها في إطار هذه العملية مع حلفائها من أجل “ضمان حرية الملاحة في المنطقة وحماية الطرق البحرية الحيوية”، وفق بيان القيادة المركزية.
ويوم الجمعة الماضي، ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها: إنّ “الخطوة بارسال قواتنا وتجهيزاتنا العسكرية للسعودية تقدم رادعاً إضافياً في مواجهة التهديدات الواقعية في المنطقة”.
وقالت مصادر في البنتاغون: إن “جزءاً من القوات ومنظومات صواريخ باتريوت قد تم إيصالها إلى قاعدة الأمير سلطان في أراضي المملكة”، بحسب وكالة “أسوشييتد برس”.
وكانت تقارير إخبارية تحدثت، الخميس الماضي، عن استعدادات واشنطن لإرسال 500 جندي وطائرات حربية ووسائط دفاع جوي إلى السعودية قريباً.
وكانت الرياض أعلنت، أمس الجمعة، موافقتها على استضافة قوات أمريكية “لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.
يشار إلى أنّ معلومات استخبارية إسرائيلية أكّدت، في الأسابيع الماضية، أنّ السعودية معنية بتوجيه الولايات المتحدة ضربة عسكرية ضد إيران، لكن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تميل إلى مواصلة فرض العقوبات الاقتصادية.
وفي 4 تموز -يوليو الجاري،قام كوماندوز تابع للبحرية البريطانية بإيقاف ناقلة نفط تحمل النفط الخام الإيراني وقاموا باحتجازها ..
وحذر مسؤولون ايرانيون بان بريطانيا ستندم على اقدامها باحتجاز ناقلة النفط الايرانية ٫ ووعد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بتوجيه صفعة لبريطانيا التي وصفها بالخبيثة ٫ ولم تمض ثمانون واربعون ساعة على تحذير اية الله خامنئي ٫ حتى تناقلت وكالات الانباء قيام كوماندوز تابع لحرس الثورة الاسلامية باحتجاز ناقلة نفط بريطانية ولم تستطع مدمرة بريطانية كانت ترافق الناقلة من منع حرس الثورة الاسلامية من السيطرة عليها واقتيادها الى قاعدة لحرس الثورة الاسلامية وتم انزال العلم البريطاني ورفع علم الجمهورية الاسلامية عليها.
فيما اعلنت ايران علي لسان سفيرها في لندن ” حميد نجاد بعيدي “ان ايران مستعدة لكل السيناريوهات وحذر المسؤولين البريطانيين من اية خطوات تصعيدية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *