أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مقتل 52 من عناصر داعش الوهابي في عمليات للجيش وطيران الجيش في بعقوبة

مقتل 52 من عناصر داعش الوهابي في عمليات للجيش وطيران الجيش في بعقوبة

اكدت بيانات لمصارد امنية ومنها جهاز الاستخبارات العسكرية ، ان 52شخصا قتلوا اليوم الخميس غالبيتهم من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين ، واصابة 25 شخصا اخرون في حوادث امنية في مدينة بعقوبة 57 كم شمال شرقي بغداد.

كما استشهد 13 شخصا على الاقل الخميس في هجومين انتحاريين بواسطة سيارتين مفخختين بوسط بغداد، بحسب ما افادت مصادر طبية وامنية. وقالت المصادر ان السيارتين انفجرتا في حي الكرادة التجاري بعيد موعد الافطار اليوم الخميس.
واوضحت البيانات للمصادر الامنية ” ان ” طيران الجيش تمكن من قتل 22 من ارهابيي تنظيم داعش الوهابي في القرى شمال شرق بعقوبة بعد رصد رتل لسيارات داعش تحمل اسلحة في طريقها الى مناطق شرقي بعقوبة”.
واضافت ان ” قوة امنية تابعة لقيادة عمليات دجلة شنت عملية امنية على منطقة جبال حمرين التابعة لناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة التي اسفرت عن مقتل ما يسمى يكاتب عدل المحكمة الشرعية للدولة الاسلامية واربعة اخرين من مرافقيه وان شخصين استشهدا واصيب 3 اخرين في انفجار عبوة ناسفة في حي الجاهزة جنوبي بعقوبة”.
واوضحت البيانات “ان قوة امنية تمكنت بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش الوهابي من قتل اربعة من ارهابيي التنظيم في القرى الجنوبية لناحية بهرز جنوبي بعقوبة بينهم قناص شمال شرقي بعقوبة كما تمكنت قوات عراقية من قتل قيادي في تنظيم كتائب النقشبندية يدعي حمزة غالي التكريتي وهو ضابط سابق في الجيش العراقي برتبة مقدم ركن مع خمسة من معاونيه “.
كما اشتبكت قوة امنية تابعة لقيادة عمليات دجلة، مع مجموعة من عناص تنظيم داعش في منطقة سد حمرين التابعة لاطراف المقدادية شمال شرقي بعقوبة اسفرت استشهاد اثنين من القوات الامنية واصابة اثنين من اخرين بجروح متفاوته ومقتل 8 من داعش وان شخصين استشهدا واصيب 6 اخرين جراء سقوط قذائف هاون على منازل في قرية ” ام الحوالي ” شمالي بعقوبة وان احد عناصر البيشمركة الكردية قتل واصيب 4 اخرين جراء قصف صاروخي لعناصر داعش على احدى القرى جنوبي مدينة جلولاء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية ترضخ لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وترفع القيود عن البنوك ومطار صنعاء

واخير رضخت السعودية لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وتراجعت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *