أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طهران تحذر لندن : مستعدون لكل السيناريوهات

طهران تحذر لندن : مستعدون لكل السيناريوهات

وجهت إيران تحذيرا الي بريطانيا من تصعيد التوتر ٫ مؤكدة إن “إيران مع ذلك صلبة ومستعدة لمختلف السيناريوهات” .

جاء ذلك في تغريدة للسفير الإيراني لدى بريطانيا حميد بعيدي نجاد ٫ وذلك بعد تقارير تحدثت عن وجود نية لدى لندن لفرض عقوبات على طهران على خلفية قضية احتجاز ناقلة النفط البريطانية.
ودعا السفير الايراني حميد نجاد في تغريدته على تويتر، المسؤولين الايرانيين إلى “احتواء قوى سياسية داخلية” قال إنها “تريد تصعيد التوتر بين البلدين”.
وأضاف: “ينبغي على الحكومة البريطانية احتواء تلك القوى السياسية الداخلية التي تريد تصعيد التوتر الحالي بين إيران والمملكة المتحدة إلى ما هو أبعد من قضية السفن. هذا خطير للغاية ولا يتسم بالحكمة في وقت حرج بالمنطقة”.
وكان ” كوماندوز ” حرس الثورة الاسلامية قد نفذوا عمليات انزال على ناقلة نفط بريطانية بوم الجمعة الماضي بالرغم من مررافقتها من قبل مدمرة بريطانية وشاركت سفن حربية لحرس الثورة الاسلامية في اقتياد السفية الى ميناء ايراني ولم تستطع المدمرة البريطانية من التدخل لانقاذ ناقلة النفط من الاحتجاز .
وجاءت العملية الايرانية وفق بيان السلطات الايرانية لقيام ناقلة النفط البريطانية بالاصطدام بقارب صيد ايراني في المياه الدولية ٫ وبنفس الوقت فان عملية احتجاز الناقلة البريطانية جاءت ردا على قيام كوماندوز تابع للبحرية البريطانية باحتجاز ناقلة نفط ايرانية في مضيق جبل طارق قبل اكثر من اسبوعين .
ونقل تقرير لراديو اوستن الاوروبي : ان طهران والمدن الايرانية شهدت تبادل الايرانيين التبريكات بعد الاعلان في وساذل الاعلام البريطانية عن احتجاز ناقلة النفط البريطانية واعتبروها ترجمة لوعد قائد الثورة الاسلامية الذي اعلن قبل ايام بان الجمهورية الاسلامية ستوجه صفعة لبريطانيا على قرصنتها باحتجاز ناقلة النفط الايرانية في مضيق جبل طارق .
وبعد ساعة من هذا الحادث ٫ تناقلت شركات الملاحة العالمية ان ناقلة نفط بريطانية ثانية تحمل العلم البنمي تم احتجازها من قبل حرس الثورة الاسلامية ٫ واكد وزير الخارجية البريطاني ” جيرمي هانت ” احتجاز ناقلتي نفط بريطانيتين وقال ان هذا الحادث من شانه ان يثير مزيدا من القلق بشان تطورات الاحداث في الخليج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *